الأحد 14 يوليو 2024, 08:23

حوادث

مصرع شخصين في حادث انقلاب سيارة أجرة وإصابة 5 أشخاص آخرين


زكرياء البشيكري نشر في: 24 يونيو 2024

في حادثة سير خطيرة، انقلبت سيارة أجرة كبيرة صباح اليوم الاثنين 24 يونيو الجاري، على مستوى جماعة المريجة باقليم جرسيف.

ووقع الحادث، بمنطقة الكطارة، بعد انقلاب سيارة أجرة كبيرة كانت متجهة من جرسيف إلى اوطاط الحاج، وتسبب الحادث في وفاة شخصين ضمنهما سائق السيارة، مع تسجيل إصابة 5 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة.

وفور علمها بالحادث، انتقلت مصالح السلطات المحلية والدرك الملكي، الى عين المكان، حيث تم نقل جثتي الهالكين الى مستودع الأموات، كما نقل المصابون لتلقي العلاجات اللازمه.

في حادثة سير خطيرة، انقلبت سيارة أجرة كبيرة صباح اليوم الاثنين 24 يونيو الجاري، على مستوى جماعة المريجة باقليم جرسيف.

ووقع الحادث، بمنطقة الكطارة، بعد انقلاب سيارة أجرة كبيرة كانت متجهة من جرسيف إلى اوطاط الحاج، وتسبب الحادث في وفاة شخصين ضمنهما سائق السيارة، مع تسجيل إصابة 5 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة.

وفور علمها بالحادث، انتقلت مصالح السلطات المحلية والدرك الملكي، الى عين المكان، حيث تم نقل جثتي الهالكين الى مستودع الأموات، كما نقل المصابون لتلقي العلاجات اللازمه.



اقرأ أيضاً
عاجل.. زوج يجهز على زوجته وأبناءه الثلاثة بتطوان
اهتز إقليم تطوان عشية اليوم السبت 13 يوليوز الجاري، على جريمة قتل “مروعة” وقعت بواد أسلا قرب فج الريح حومة واد عياد جماعة ابغاغزة. وحسب مصادر مطلعة، فالجريمة ” البشعة” راح ضحيتها ثلاثة أبناء ووالدتهم، بعدما أقدم زوج على ذبح أسرته، وفر هاربا إلى وجهة غير معلومة. وأضافت المصادر ذاتها، أن الجاني يعاني من بعض الاضطرابات العقلية وكان يهدد في كل مرة بأنه سيقدم على عملية القتل، وخلفت هذه الجريمة “النكراء” حالة من الخوف والذعر في صفوف الساكنة، التي لم تصدق هول الفاجعة الإنسانية. وفور علمها بالواقعة، حلت عناصر الدرك الملكي بعين المكان للوقوف على ظروف وملابسات الفاجعة، حيث تم فتح تحقيق في الموضوع بأمر من النيابة العامة المختصة.
حوادث

انفجار حاوية لنقل “الفيول”.. السلطات تكشف تفاصيل حريق منطقة مغوغة الصناعية
أفادت السلطات المحلية بعمالة طنجة-أصيلة أن حريقا اندلع، صباح اليوم السبت، بشاحنة صهريجية لنقل مادة “الفيول” أثناء تفريغ حمولتها بمدخل وحدة صناعية كائنة بالمنطقة الصناعية بمغوغة. وأوضحت السلطات المحلية أن هذا الحريق نجم عنه انفجار الحاوية الصهريجية المذكورة، كما أتى على مركبة لنقل العمال كانت متوقفة بعين المكان. وأضاف المصدر ذاته أن السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية تدخلت لاتخاذ التدابير اللازمة ومباشرة عمليات السيطرة على الحريق، الذي خلف إصابة سبعة أشخاص بحالات اختناق، تم نقلهم صوب مستشفى محمد الخامس لتلقي العلاجات الضرورية، مشيرا إلى أنهم يوجدون في حالة صحية مستقرة ولا تدعو للقلق، وذلك دون تسجيل أي خسائر في الأرواح، إلى حدود الساعة. وتابع بأن فرق الإطفاء تواصل حاليا جهودها من أجل تطويق الحريق وإخماده. وأشارت السلطات المحلية إلى أنه تم فتح بحث قضائي من قبل السلطات المختصة للكشف عن ظروف وملابسات هذا الحادث.
حوادث

حريق مهول يلتهم معملاً بالمنطقة الصناعية مغوغة بطنجة
اندلع حريق مهول، صباح يومه السبت 13 يوليوز الجاري، داخل أحد معامل بالمنطقة الصناعية مغوغة، على مستوى "طريق تطوان" بمدينة طنجة، مخلفا خسائر مادية جسيمة.ووفق المعطيات المتوفرة، فإن ألسنة اللهب بدأت بشكل مفاجئ في التصاعد من المصنع رافقتها انفجارات متواصلة، قبل أن ينتشر الحريق في كافة أنحاء المنشأة بسبب المواد القابلة للاشتعال الموجودة بالموقع. وأثار الحريق حالة من الذعر بين المواطنين الذين كانوا في المكان، بينهم عُمال بالمنطقة الصناعية، الذين غادروا أماكن عملهم نحو اتجاهات مختلفة خوفا من امتداد ألسنة النيران. وتواصل فرق الوقاية المدنية بطنجة، بمعية السلطات المحلية والأمنية جهودها من أجل السيطرة على الحريق، مستعينة بعدد من الشاحنات والوسائل اللوجستية.
حوادث

ترويج المفرقعات يوقف شخصا ببنسليمان
أوقفت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة بنسليمان، أمس الخميس، شخصا يشتبه تورطه في حيازة وترويج المخدرات والمفرقعات والشهب النارية المهربة. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تم توقيف المشتبه فيه وهو في حالة تلبس بحيازة وترويج المفرقعات والشهب النارية بمدينة بنسليمان، حيث مكنت عملية الضبط والتفتيش المنجزة داخل كل من سيارته ومنزله من العثور بحوزته على 329 ألفا و171 وحدة من هذه المواد القابلة للاشتعال المهربة. هذا وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي التمهيدي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.
حوادث

وفاة امرأة حامل يعيد تدهور أوضاع المستشفى الإقليمي بتاونات إلى الواجهة
لم تنفع الإسعافات الطبية التي قدمت في وقت متأخر من ليلة أمس الخميس/الجمعة، في المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، في إنقاذ سيدة حامل جرى تحويلها من المستشفى الإقليمي لتاونات في وضعية صعبة. وفاة هذه السيدة، وهي أم لطفلين، تبلغ من العمر قيد حياتها حوالي 35 سنة، تركت صدمة في أوساط فعاليات محلية قالت إن المسؤولية تتحملها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والتي "تركت" المستشفى الإقليمي لتاونات يواجه نقصا حادا في التجهيزات الأساسية وفي الموارد البشرية. وفي الوقت الذي تشتكي فيه ساكنة الأقاليم المجاورة من تدهور أوضاع المستشفيات الإقليمية، فإن المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني يعاني بدوره، نتيجة لهذا الوضع، من إنهاك نتيجة الضغط الكبير الذي يواجهه، وصعوبة استقبال كل الحالات الوافدة، ومنها حالات استعجالية، ما يؤدي إلى مآسي إنسانية بشكل شبه يومي.
حوادث

لدغة عقرب تنهي حياة طفلة بقسم المستعجلات بسطات
لفظت طفلة تبلغ من العمر حوالي 8 سنوات، أنفاسها الأخيرة في الساعات الأولى من صبيحة يوم أمس الخميس، الموافق ل 11 يوليوز الجاري، بمستعجلات المركز الإستشفائي الحسن الثاني بسطات، متأثرة بسم عقرب لدغتها بمقر سكناها، الكائن بالجماعة الترابية أولاد عامر، قيادة القراقرة دائرة البروج عمالة إقليم سطات. وبحسب مصادر الصحيفة الإلكترونية كش 24، فإن الطفلة تعرضت للسعة عقرب، وسارع أهلها إلى نقلها إلى أقرب مستوصف بالبروج، ليتم توجيهها بعد إسعافات أولية، إلى مستعجلات المركز الإستشفائي الحسن الثاني بسطات، إلا أنها فارقت الحياة، رغم إخضاعها لبعض الإسعافات الأولية الضرورية. وأضافت المصادر ذاتها، أن جثة الهالكة وضعت بمستودع حفظ الأموات، بالمركز الإستشفائي بسطات، في إنتظار إخضاعها للتشريح الطبي، وإتمام الإجراءات الإدارية، من أجل تسلم الجثة لعائلتها لدفنها بمسقط رأسها بضواحي سطات. وعلى إثر عودة ظاهرة لسعات العقارب بقوة بالتزامن مع بداية فصل الصيف وأرتفاع درجة الحرارة إلى مستويات قياسية، يعود التذمر والسخط والخوف والهلع لدى ساكنة الشاوية ورديغة، حيث خرجت بعض الفعاليات المدنية لتدق ناقوس الخطر، وتنبه الجهات المسؤولة بوزارة الصحة، لمراقبة الوضع وإتخاذ كافة الإحتياطات اللازمة، ما أمكن لتفادي مثل هذه الفواجع والمطبات والمصائب، التي غالبا ما تكلف الناس أرواحهم.
حوادث

أمن وجدة يفكك عصابة لتزوير ملفات تأشيرات “شينغن”
تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن وجدة، أول أمس الأربعاء، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 و44 سنة، اثنان منهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك لاشتباه تورطهم في قضية تتعلق بتزوير محررات رسمية واستعمالها في إعداد ملفات تأشيرات ”شينغن“ وتنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.ووفق المعطيات المتوفرة، فإن المشتبه فيهم يرتبطون بشبكة إجرامية تنشط في تزوير وثائق ومستندات ومحررات إدارية، تدخل ضمن ملفات الحصول على تأشيرات السفر إلى الدول الأوروبية، وهي الملفات المزورة التي يشتبه في استخدامها في تنظيم الهجرة غير الشرعية. وقد مكنت عملية الضبط والتفتيش المنجزة من العثور بحوزة المشتبه فيهم على وثائق وشهادات مزورة، ومجموعة من الطوابع والعقود المزيفة، هذا إلى جانب ألة للطباعة ومعدات معلوماتية يشتبه استعمالها في هذا النشاط الإجرامي. تم وضع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
حوادث

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 14 يوليو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة