سكوب.. مصالح الدرك الملكي تحبط محاولات لإغراق مراكش بالمخدرات

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت مصالح الدرك في الساعات الاولى من صباح يومه السبت 11 دجنبر، من إحباط محاولات لاغراق مدينة مراكش بالمخدرات القادمة من المناطق الشمالية للمملكة.

وكانت اولى العمليات في هذا الاطار، في حدود الساعة الثانية والنصف صباحا، حين اشبتهت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز سعادة بمراكش، تحت اشراف مباشر لرئيس المركز، في سلوك سائق سيارة من نوع “غولف” بعد ارتباكه الواضح لدى وصوله لنقطة التفتيش الخاصة بالدرك الملكي، و بعد تفتيش السيارة التي كان على متنها شخصين قادمين من شمال المملكة، تم العثور على كمية مهمة من مخدر الشيرا، ناهزت كميتها 10 كليوغرامات من “الحشيش”.

وفي عملية ثانية في حدود الثالثة صباحا، تمكنت نفس العناصر الدركية من ضبط سيارة أخرى تبين بعد اخضاعها للتفتيش، ان بداخلها كمية من مخدر الشيرا ناهزت 3 كيلوغرامات و 700 غرام من الحشيش القادم ايضا من الشمال، وتم إثر ذلك اعتقال شخصين كانا على متن السيارة.

ولم تمر سوى قرابة الساعة حين تمكن عناصر الدرك في نفس نقطة التفتيش، من ايقاف سيارة من صنف “فارغونيت” والتي تبين انها محملة بـ 100 كيلوغرام من سنابل “الكيف”، الى جانب 23 كيلوغرام من “طابا” ليتم اعتقال راكبيها وحجز المخدرات التي عثر عليها.

وقد تم اقتياد المتورطين الستة في العمليات الثلاثة لتعميق البحث معهم، ومعرفة مدى صلتهم ببعض، ومدى امتداد عملهم الاجرامي، وتم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، الى حين موعد عرضهم على النيابة العامة ومتابعتهم بالمنسوب اليهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة