مشاريع معطلة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بفاس..ملاعب قرب وقاعات مغطاة

حرر بتاريخ من طرف

طرحت المستشارة الاستقلالية، حليمة الزعيم، ملفات تعطل مشاريع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بفاس العتيقة، خلال اجتماع للجنة المحلية التنمية البشرية، يوم أمس الجمعة.

ومن هذه الملفات، تعطل مشاريع لإخراج ملاعب قرب إلى حيز الوجود، وإغلاق قاعات مغطاة، مما يحرم العشرات من شباب المدينة من الاستفادة من خدماتها، وهي التي أحدثت لخدمتهم ومساعدتهم على الاندماج في الحياة العامة ومحاربة مخاطر الانحراف في صفوفهم.

وطرحت الزعيم ملف توقف أشغال بناء القاعة المغطاة بـ”باب الحمراء”، في حين ذكر باشا المدينة العتيقة بأن التوقف يعود إلى مشكل العقار، مضيفا بأنه تم القيام بالمساطر الضرورية وبأن الأشغال ستنطلق من جديد.

كما طرحت المستشارة الاستقلالية مشكل إغلاق ملعب القرب “باب الحمراء”، وقالت إن هذا الإغلاق يدفع الأطفال إلى تسلق الحيطان لمزاولة لعبة كرة القدم، وهو ما قد يهدد صحتهم.

واستعرضت، في السياق ذاته، ملف تدبير غامض لملعب “باب الجديد”، حيث يعتبر رئيس مجلس المقاطعة بأن رئيس المجلس الجماعي فوض له تدبير الملعب، وهو ما رفضته السلطات المحلية والتي أكدت على انه يجب تكوين لجنة مختصة لتدبير الملعب.

واستعرضت الزعيم، في السياق ذاته، الحالة التي وصفتها بالمزرية والتي توجد عليها القاعة المغطاة “درب العامر”، وطالبت بضرورة صيانتها.

وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعا مخصصا لتحيين الأعضاء والنظام الداخلي للجنة واستعراض المشاريع المنجزة، يوم أمس الجمعة بمقر المنطقة الحضرية لفاس العتيقة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة