مشاريع اتفاقيات هامة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت عشية يومه الجمعة 12 نونبر بقاعة الجلسات الكبرى بملحق المجلس الجماعي بشارع محمد السادس بمراكش، أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي لمراكش.

وناقش اعضاء المجلس الجماعي لمراكش برئاسة عمدة المدينة فاطمة الزهراء المنصوري، خلال الدورة المنعقدة في جلسة فريدة، عدة نقاط هامة في جدول الاعمال التي تضمن 8 نقاط .

وقد شمل الامر الدراسة والمصادقة على مشروع تعديل اتفاقية شراكة، خاصة بتحويل 45 مليون درهم من طرف وزارة الاقتصاد لفائدة ميزانية الجماعة، وتتعلق بانجاز مشروع يندرج في إطار برنامج “مراكش الحاضرة المتجددة”، والدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية شراكة خاصة بتمويل مشروع سقي واحة النخيل بالمياه العادمة المعالجة.

كما تضمن جدول الاعمال دراسة مشروع ميزانية مجلس الجماعة برسم السنة المالية 2022 والتصويت عليه، ودراسة حسابات النفقات من المبالغ المرصودة للمقاطعات برسم نفس السنة المالية، وإحداث حساب النفقات من المخصصات من أجل توطين الاعتمادات المفتوحة سواء من طرف الصندوق الافريقي، أو ميزانية الجماعة، مع تحديد برنامج استعمال مبلغ الاعتمادات، التي ستحول الى جماعة ياوندي الكاميرونية.

كما تم تدارس اتفاقية شراكة من اجل تمويل وانجاز الخدمات المتعلقة بتحديد المواقع، ذات الاهمية الايكولوجية والتراثية بمدينة ياوندي بالكاميرون، والدراسة والمصادقة على على تعديل الهيكل التنظيمي، الخاص بتنظيم وتحديد اختصاصات إدارة جماعة مراكش، والدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة مراكش، والجمعية الرياضية لنادي الكوكب المراكشي لكرة القدم.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة