الثلاثاء 25 يونيو 2024, 13:09

رياضة

مشاركة عداءين مغربيين في سباق 1500 ببطولة العالم لألعاب القوى للشبان


كشـ24 - وكالات نشر في: 19 أغسطس 2021

تدخل ألعاب القوى الوطنية ،اليوم الخميس، غمار منافسات اليوم الثاني من بطولة العالم للشباب (أقل من 20 سنة)، التي تحتضنها العاصمة الكينية نيروبي إلى غاية 22 غشت الجاري، بمشاركة العداءين حمزة بوشاليخ وطه الراوي في سباق مسافة 1500م.وكان المغرب دشن مشاركته في هذه التظاهرة العالمية ،أمس الأربعاء،بمشاركة العداء ياسين لعرج ،صاحب رابع أحسن توقيت بين المشاركين،في سباق 3000م، حيث حل في المركز العاشر.ويذكر أن المنتخب الوطني لألعاب القوى للشبان (أقل من 20 سنة)، يشارك في بطولة العالم بكينيا بتسعة رياضيين، هم ياسين العرج 3000م، وحمزة بوشاليخ وطه الراوي 1500م، ومراد الدفالي 3000م موانع، وسعد حنتي 400م حواجز، ومريم أزرور ونهيلة ربيعي 1500م، وخديجة الناصري وسكينة الحاجي 3000م موانع.

تدخل ألعاب القوى الوطنية ،اليوم الخميس، غمار منافسات اليوم الثاني من بطولة العالم للشباب (أقل من 20 سنة)، التي تحتضنها العاصمة الكينية نيروبي إلى غاية 22 غشت الجاري، بمشاركة العداءين حمزة بوشاليخ وطه الراوي في سباق مسافة 1500م.وكان المغرب دشن مشاركته في هذه التظاهرة العالمية ،أمس الأربعاء،بمشاركة العداء ياسين لعرج ،صاحب رابع أحسن توقيت بين المشاركين،في سباق 3000م، حيث حل في المركز العاشر.ويذكر أن المنتخب الوطني لألعاب القوى للشبان (أقل من 20 سنة)، يشارك في بطولة العالم بكينيا بتسعة رياضيين، هم ياسين العرج 3000م، وحمزة بوشاليخ وطه الراوي 1500م، ومراد الدفالي 3000م موانع، وسعد حنتي 400م حواجز، ومريم أزرور ونهيلة ربيعي 1500م، وخديجة الناصري وسكينة الحاجي 3000م موانع.



اقرأ أيضاً
سينر يعزز صدارته التصنيف وديوكوفيتش يعود إلى الوصافة
عزز النجم الإيطالي يانيك سينر (22 سنة) صدارته التصنيف العالمي للتنس للمحترفين بعد تتويجه بلقب بطولة هاله المفتوحة في ألمانيا، واستعاد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الوصافة من النجم الإسباني كارلوس ألكاراز الذي تراجع إلى المركز الثالث. واستمر يانيك سينر في صدارته التصنيف العالمي للتنس برصيد 9890 نقطة في التصنيف الصادر اليوم الاثنين، ليؤكد نجاحه في الفترة الماضية بتقديمه مستوى مميزاً في البطولات التي خاضها، وسيطمح إلى تحقيق لقب بطولة ويمبلدون، إحدى بطولات الغراند سلام الكبيرة، التي ستضمن له البقاء في الصدارة مدة أطول، وتأكيد تفوقه على منافسيه. واستفاد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش من خسارة النجم الإسباني كارلوس ألكاراز في الدور الثاني من بطولة كوينز، ليتقدم إلى الوصافة ويتراجع الإسباني إلى المركز الثالث أمام الألماني ألكسندر زفيريف الذي احتفظ بالمركز الرابع، والروسي دانييل ميدفيديف خامساً، ومواطنه أندريه روبليف سادساً، ومن جانبه، تقدم البولندي هوبيرت هوراكاتش مركزين ليصبح في المرتبة السابعة عالمياً، بعدما بلغ نهائي بطولة هاله، إذ سقط أمام سينر، لكنه حقق بذلك أفضل مركز في مسيرته، واحتفظ النرويجي كاسبر رود بالمركز الثامن، فيما تراجع الأسترالي أليكس دي مينور إلى المرتبة التاسعة، ليتراجع بذلك مركزين أمام البلغاري غريغور ديميتروف الذي احتفظ بالمركز العاشر.  
رياضة

إيطاليا تتأهل لثمن نهائي “يورو 2024” بعد تعادل مثير مع كرواتيا
عادت إيطاليا حاملة اللقب من بعيد وانتزعت بطاقتها إلى الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس أوروبا لكرة القدم بتعادلها المثير أمام كرواتيا، ثالثة مونديال قطر، 1-1 الإثنين على ملعب "ريد بول أرينا" في لايبزيغ في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية. وكانت كرواتيا في طريقها لثمن النهائي ووضع إيطاليا على لائحة الانتظار عندما تقدمت بهدف قائدها المخضرم لوكا مودريتش (55)، لكن حاملة اللقب خطفت هدف الفوز في الدقيقة الثامنة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عبر البديل مهاجم لاتسيو ماتيا زكانيي. وضمنت ايطاليا وصافة المجموعة برصيد أربع نقاط خلف إسبانيا صاحبة العلامة الكاملة بفوزها على ألبانيا 1-0. وضربت إيطاليا موعدا مع سويسرا في الدور المقبل، فيما رفعت كرواتيا رصيدها إلى نقطتين في المركز الثالث وباتت على مشارف الإقصاء. وكانت إيطاليا بحاجة للتعادل لضمان مواصلة حملة الدفاع عن لقبها ونجحت في مسعاها، فيما كانت كرواتيا بحاجة إلى الفوز لتفادي الدخول في حسابات أفضل ثوالث في المجموعات الست والخروج من الدور الأول للكأس القارية للمرة الأولى منذ 2012 والدور الاول لبطولة كبرى منذ مونديال 2014.
رياضة

إسبانيا مهددة بغرامة مالية بسبب لامين يامال
يقدم اللاعب الشاب لامين يامال أداء لافتا منذ انطلاق منافسات بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، لكن الأمر قد ينتهي بغرامة مالية على إسبانيا. وتألق يامال، البالغ من العمر 16 عاما، خلال أول مباراتين في البطولة أمام كل من كرواتيا وإيطاليا. وحسب ما ذكرت صحيفة "بيلد"، فإنه بموجب القانون الألماني، لا يسمح للأشخاص دون سن 18 عاما، سواء كانوا أجانب أو ألمان، بالعمل بعد الساعة الثامنة مساء. وأضافت: "تم وضع القانون لمنع استغلال الشباب وحماية سلامتهم". وأوضحت "بيلد" أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد يواجه غرامة مالية قدرها 30 ألف يورو، في حال لعب يامال 90 دقيقة كاملة ضد ألبانيا. من جهته، قال موقع "فوتبول إسبانا" إن "هذا مجرد تهديد، ومن غير المرجح أن يتم تنفيذه".
رياضة

آيت منا يجتمع بمنخرطي الوداد لمناقشة مشروع ترشحه لرئاسة النادي
دعا هشام أيت منا، منخرطي الوداد الرياضي، لاجتماع حضوري، بهدف مناقشة مشروع ترشحه لرئاسة الفريق الأحمر. وأكد آيت منا أن الاجتماع سيعقد، يوم الخميس المقبل، انطلاقا من الساعة السابعة مساء (19:00 غرينيتش+1). وفيما يلي مضمون الدعوة: "السلام عليكم، يتشرف المترشح هشام أيت منا بدعوة المنخرطين إلى اجتماع حضوري، يوم الخميس 27 يونيو، على الساعة 19:00، لمناقشة مشروع ترشحه. هذه الدعوة موجهة بصفة حصرية لمنخرطي نادي الوداد الرياضي". وكانت إدارة الوداد قد أعلنت قبولها لـ 5 ملفات ترشيح من أجل رئاسة الفريق،وهي ترشيحات كل من أنس كورامي، الناسك كرام، هشام أيت منا، عطيل توزر وسعد الله ياسين. 
رياضة

هذه تفاصيل عرض الاتحاد الضخم لخطف سفيان رحيمي
أعلنت تقارير صحفية إماراتية، عن تفاصيل عرض اتحاد جدة الضخم، لضم المغربي سفيان رحيمي، نجم العين، خلال فترة الانتقالات الصيفية. ويحظى رحيمي، 28 عامًا، باهتمام سعودي كبير، خاصة من الاتحاد، بعد المستوى المذهل الذي قدمه الموسم الماضي، بقيادة العين نحو التتويج بلقب دوري أبطال آسيا. وكان رحيمي قد توج هدافا للبطولة، وأفضل لاعب في الوقت ذاته، ما رفع أسهم رحيله بقوة صوب أندية الدوري السعودي، أو الاحتراف الأوروبي. ومن المتوقع أن يصل عرض اتحاد جدة لخطف سفيان رحيمي إلى 20 مليون دولار، مع عقد لمدة 3 سنوات. وتسعى إدارة الاتحاد لحسم الصفقة بعد الإخفاقات التي تعرض لها الفريق في الموسم الماضي على كافة الأصعدة، رغم وجود العديد من النجوم الأجانب مثل الثنائي الفرنسي نجولو كانتي وكريم بنزيما.
رياضة

المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية يتأهل لأولمبياد باريس
حجز المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية ذكور، أمس الاحد، بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، إثر تتويجه بطلا لبطولة إفريقيا التي احتضنها شاطئ مرتيل على مدى 3 أيام. وتمكن منتخب المغرب المكون من الثنائي زهير الكراوي/محمد عبيشة، من الحفاظ على اللقب الافريقي، وذلك إثر فوزه في المقابلة النهائية على المنتخب الموزمبيقي بجولتين لصفر، بواقع 21-18 و21-12. وكان منتخب المغرب قد تفوق في مباراة نصف النهاية على نظيره الجنوب الإفريقي صاحب المرتبة الثالثة بنتيجة جولتين لواحدة، بواقع 18-21 و21-18 و15-10. وفي فئة الاناث، تمكن المنتخب المصري من انتزاع بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس، إثر فوزه باللقب الافريقي أمام خصمه النيجيري بجولتين لواحدة بواقع 15-21 و21-16 و15-08، بينما اكتفى المنتخب المغربي بالمركز الثالث بعد خسارته مباراة نصف النهاية أمام حامل اللقب. وأبرزت رئيسة الجامعة الملكية المغربي للكرة الطائرة، بشرى حجيج، أن المنتخب المغربي ذكور واصل فرض سيطرته الافريقية، بعدما تمكن من الفوز في جميع مقابلاته في هذه التظاهرة الافريقية، وضمان الحضور في المحفل الأولمبي للمرة الثانية على التوالي. وأضافت بشرى حجيج، التي ترأس أيضا الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة، أن طموح المنتخب المغربي ومعه الجامعة الملكية هو الظهور بوجه مشرف في أولمبياد باريس 2024، وتشريف كرة الطائرة الشاطئية الافريقية، خاصة وأن عناصر المنتخب المغربي اكتسبوا ما يكفي من الخبرة والانسجام. من جانبه شدد لاعب المنتخب المغربي زهير الكراوي على أن التتويج لم يكن سهلا، بالنظر لقوة المنتخبات المشاركة، التي أظهرت تطورا وتحسنا، مقارنة مع الدورة السابقة، مؤكدا على عزم المنتخب المغربي تشريف كرة الطائرة الشاطئية المغربية والافريقية في الألعاب الأولمبية. وعرفت هذه البطولة الإفريقية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من طرف الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، مشاركة أقوى المنتخبات الافريقية، حيث تبارى في هذا العرس الافريقي،17 منتخبا في فئة الذكور، و12 منتخبا لدى الإناث. يذكر أنه بعد اختتام هذه البطولة الافريقية المؤهلة لأولمبياد باريس، ستنطلق يوم غد الاثنين بمرتيل البطولة الافريقية للكرة الشاطئية لأقل من 19 سنة المؤهلة لبطولة العالم للكرة الشاطئية بالصين.
رياضة

نادي برشلونة يخطط لضم المغربي حموني
يخطط نادي برشلونة الإسباني، للتعاقد مع  لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة محمد زين العابدين حموني، بعقد احترافي. وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن اللاعب المغربي محمد حموني أضحى محط اهتمام مجموعة من الأندية الأوروبية، أبرزها برشلونة الإسباني وستاد رين الفرنسي، وفريق إيطالي كبير. وكان محمد حموني قد قدم مستويات جيدة رفقة المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، وساهم في تأهل الفتيان إلى نهائي كأس أمم إفريقيا سنة 2023 بالجزائر، والتأهل للدور الثاني في نهائيات كأس العالم للفتيان بإندونيسيا، حيث توج بجائزة أفضل لاعب في مباراة الفتيان أمام بنما في دور المجموعات.
رياضة

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 25 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة