مشاركة المندوبية السامية للتخطيط في المؤتمر العالمي للإحصاء بماليزيا

حرر بتاريخ من طرف

شاركت المندوبية السامية للتخطيط في أشغال الدورة 62 للمؤتمر العالمي للإحصاء، الذي احتضنته العاصمة الماليزية كوالالمبور في الفترة ما بين 18 إلى 23 غشت الجاري.

وأوضحت المندوبية، في بلاغ لها، أنها شاركت في أشغال هذه الدورة بوفد مهم قدم حوالي 15 ورقة علمية، مبرزة أنها همت، بالخصوص، مجالات الإحصاء والمحاسبة الوطنية.

وأشارت إلى أن الوفد المغربي عقد، خلال المؤتمر، اجتماعات عمل مع ممثلي عدة مؤسسات إحصائية بأوروبا، خصصت لتقييم مستوى تعاون المندوبية السامية للتخطيط مع هذه المؤسسات، وسبل تعزيزه وتنويع محاوره.

وذكرت أن الاجتماعات تناولت، بالأساس، تعزيز التعاون في مجال رقمنة مسلسل إنتاج ونشر البيانات والخدمات الإحصائية، وتتبع وتقييم أهداف التنمية المستدامة، بالاضافة إلى المقاربات المستجدة في مجال البحوث الإحصائية وخاصة البحث الوطني حول العائلة الذي ستقوم المندوبية السامية للتخطيط بإنجازه سنة 2021.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة 62 للمؤتمر العالمي للإحصاء، والذي عقدت نسخته 61 بمراكش سنة 2017، عرفت حضور أكثر من 2500 مشارك من مختلف الأجهزة الإحصائية الوطنية والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني المهتمة بمجال الإحصاء، والمنظمات الوطنية والجهوية والدولية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة