مشاركة المغرب في القمة العالمية للشراكة من أجل حكومة منفتحة

حرر بتاريخ من طرف

يشارك وفد مغربي يرأسه الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، محمد بنعبد القادر، في القمة العالمية للشراكة من أجل الحكومة المنفتحة، وذلك في الفترة ما بين 29 و31 ماي الجاري بمدينة أوتاوا بكندا.

وأوضح بلاغ لوزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، أن الوفد المغربي يتكون من ممثلين عن القطاعات الوزارية واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي والمجتمع المدني ومؤسسة البرلمان، مضيفا أن أنشطة القمة التي ستعرف مشاركة وزراء ومسؤولين رفيعي المستوى وممثلين عن المجتمع المدني وخبراء وأكاديميين، تتوزع بين جلسات عامة وموازية وموائد مستديرة.

كما تشمل الأنشطة ورشات متعلقة بمشاركة المواطنين في اتخاذ القرار العمومي وإدماج الفئات الهشة في مسلسل السياسات العمومية، ودراسة آثار السياسات على الحياة اليومية للمواطنين.

ويشارك السيد بنعبد القادر خلال هذه القمة، يضيف البلاغ، في المائدة المستديرة المخصصة للحكومة المنفتحة بإفريقيا، كما سيجري مباحثات ولقاءات ثنائية مع كل من رئيسة مجلس الخزينة الكندية ووزيرة الحكومة الرقمية، جويس موراي، والمدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة العمومية بالكيبيك، كي لافوريست، والرئيس المدير العام للشراكة من أجل الحكومة المنفتحة، سانجاي برادهان.

يذكر أن المغرب، الذي انضم رسميا إلى مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة في 26 أبريل 2018، اعتمد مخطط عمل وطني للحكومة المنفتحة للفترة 2018- 2020 يتضمن 18 التزاما في مجالات الحصول على المعلومات وشفافية الميزانية والمشاركة المواطنة والنزاهة ومحاربة الفساد والتواصل والتحسيس.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة