مستخدمو “لونصا” يستنكرون وضعيتهم ويٌلوِّحون بخطوات احتجاجية

حرر بتاريخ من طرف

استنكرت التنسيقية الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية التابعة للنقابة الوطنية لمستخدمي الفلاحة، الأوضاع المزرية التي تعيشها شغيلة المكتب على الصعيد الوطني، مستغربين من تماطل الإدارة في التفاعل مع مقترح مشروع القانون الأساسي المقدم من طرف النقابة.

وأدانت التنسيقية في بلاغ أصدرته عقب مجلسها الوطني المنعقد يوم 22 مارس الجاري، تخلي إدارة “لونصا”، عن مستخدميها المتابعين في العديد من القضايا على الصعيد الوطني وذلك أثناء مزاولتهم لمهام المراقبة المنوطة بهم، مما يطرح على الواجهة ملف غياب الحماية القانونية والجسدية لمستخدمي المكتب.

واستنكرت التنسيقية في البلاغ الذي تتوفر “كشـ24” بنسخة منه، التأخر المبالغ فيه في صرف المنح لسنة 2018 ( المردودية، المخاطر والساعات الإضافية)، هذه المنح التي تم وفق المصدر ذاته اقصاء بعض الموظفين منها، والنقص من قيمتها للبعض الاخر برسم سنة 2017.

وعبرت التنسيقية في البلاغ ذاته، عن رفضها للتدبير الإنفرادي والإقصائي للنقابة، في التحضير لعملية انتخاب المجلس الوطني للأعمال الإجتماعية، وأيضا رفضها التدبير الممركز لملف الإنتقالات الجهوية وكذا لعدم التفاعل مع طلبات الإنتقال الوطنية.

وحملت التنسيقية مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع لإدارة المكتب، مشيرة إلى عزمها خوض أشكال نضالية تصعيدية سيتم الإعلان عنها قريبا، وفق المصدر ذاته.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة