هذه مستجدات مشروع “باصواي” مراكش

حرر بتاريخ من طرف

تعمل شركة التنمية المحلية “باص سيتي متجددة”، على تطوير الدراسات الطبوغرافية لإحداث مشروع الحافلات ذات الخدمة عالية الجودة “باصواي” الذي يغطي أربعة خطوط ، وهي T01 و T04 و T05 و T06.

كما سيتم إجراء مسح للمخططات المتعلقة بالشوارع والساحات والحدائق العامة والمباني الخاصة والأعمال الفنية وكذلك تحديث المخططات الطبوغرافية الحالية.

ومن المنتظر أن يتم إطلاق أولى الدراسات لإنجاز هذا المشروع يوم 6 أكتوبر المقبل، في مكاتب “باص سيتي متجددة” بمراكش.

ويشار إلى أن الخط T01 من حافلات الخدمة رفيعة المستوى المستقبلية يمتد على مسافة 16.8 كم تقريبًا عبر شارع الحسن الثاني – باب دكالة – جامع الفنا – سيدي يوسف بن علي.

ويشمل هذا الطريق الطريق المؤدي إلى الصويرة من المسيرة إلى باب دكالة ، شارع أحمد عقالة إلى باب نقوب ، شارع محمد الخامس ، طريق القناطر ، شارع اليرموك ، طريق أكدال ، شارع المركب ، شارع أولاد بن السبع الذي يتخطى المجمع الرياضي سيدي يوسف بن علي، شارع المدارس ، شارع المصلى ، وطريق ريمبار.

من جهته ، يمتد الخط T04 على مسافة 14.7 كم عبر شارع كماسة، وجامعة الفنا، وباب دكالة، وشارع علال الفاسي، والميناء الجاف.

ويمتد خط T05 على مسافة 10.2 كيلومترات يربط باب غمات وسيدي يوسف بن علي وجامع الفنا والكتبية وباب دكالة والمنطقة الصناعية بسيدي غانم ومحطة حافلات العزوزية. وتشمل هذه المسافة شارع الأمم المتحدة وشارع الأمير مولاي عبد الله وشارع آسفي (N7) و RP2008 (روكاد) إلى محطة حافلات العزوزية الجديدة.

أما الخط T06 يربط تامنصورت بمراكش ويمر من المنطقة الصناعية سيدي غانم وعدة نقاط وصول الى باب دكالة على مسار مسافته حوالي 11 كم.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة