مسؤول مغربي: إسرائيل عرضت على ترامب فتح قنصلية في الصحراء

حرر بتاريخ من طرف

قال مسؤول مغربي في تصريح لوكالة بلومبيرغ الأمريكية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من الإدارة الأمريكية فتح قنصلية في الصحراء، لمساعدتها على تطبيع العلاقات مع المغرب، وهو ما من شأنه أن يساعد المغرب في مطالبه بخصوص الصحراء، وأن يمهد الطريق أيضا أمام نتنياهو لإعادة انتخابه.

وقال المسؤول المغربي الذي طلب عدم الكشف عن هويته، للوكالة  “إنه ليس من الواضح ما إذا كانت الحكومة المغربية أو الأمريكية، على استعداد لقبول المقترح الإسرائيلي.

وأشارت الوكالة إلى أن الدعم الشعبي المغربي للقضية الفلسطينية، قد يقف عائقا أمام خطة نتنياهو الذي يريد كسب مزيد من التأييد الداخلي قبل الانتخابات التشريعية المرتقبة في 2 مارس المقبل.

ويحاول نتنياهو الذي فشل في تشكيل حكومة بعد انتخابات أبريل وشتنبر من سنة 2019، اللعب على ورقة تطبيع العلاقات مع الدول العربية، لإقناع الإسرائيليين بالتصويت لصالح حزب الليكود الذي يترأسه، خصوصا في ظل المنافسة الشرسة معه من قبل حزب “أزرق أبيض” الذي يقوده بين غانتس.

وكانت القناة 13 الإسرائيلية قد أفادت يوم الإثنين الماضي بأن نتنياهو يضغط على إدارة ترامب من أن أجل أن تعترف بسيادة المغرب على الصحراء المغربية، مؤكدة أن مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون هو الذي كان يقف في وجه مساعي رئيس الوزراء الإسرائيلي.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة