مسؤول أممي رفيع يحل بالعيون للقاء رئيس المينورسو‎

حرر بتاريخ من طرف

حل مسؤول أممي رفيع، مساء الأربعاء، بمطار العيون الحسن الأول قادما من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، في إطار زيارة رسمية له للمنطقة.

وحط الجنوب إفريقي جاك كريستوفيديس مدير شعبة إفريقيا في إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام التابعة للأمم المتحدة بالعيون، قصد لقاء رئيس البعثة الأممية “المينورسو” الكندي كولن ستيوارت ورئيس قواتها الباكستاني ضياء الرحمان، اليوم الخميس، في سياق سعي الأمم المتحدة للإحاطة بعمل البعثة في الصحراء والإكراهات التي تواجهها، وكذا تبادل وجهات النظر حول مقتضيات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2468 حول قضية الصحراء.

ويذكر أن وفدا دبلوماسيا روسيا كان آخر وفد أجنبي يحل بالمنطقة، حيث تعكف بلدان متدخلة بالنزاع على مستوى مجلس الأمن على إستقصاء وجهة نظر القائمين على البعثة بحثا عن تصحيح مكامن الخلل فيها والإلمام بمدى نجاعتها في الحفاظ وتأمين اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو.

ويشار أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2468 الصادر نهاية أبريل، قد أكد على دعم أعضاء مجلس الامن للبعثة في هدفها القاضي بتلافي أي إصطدام بين المعنيين بالأمر ومصاحبة العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة والحيلولة دون تقويضها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة