مروجو الكالة و الشيرا أمام العدالة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

 

أحالت عناصر فرقة محاربة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش ، يوم السبت 15 شتنبر الجاري  على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ، ثلاثة مروجين لمسحوق التبغ المهرب ” طابا ” .

وجاء اعتقال الأضناء من طرف فرقة الأمن المدرسي التابعة للمنطقة الأمنية المحاميد مساء الخميس الماضي ، قبل حجز مائة كيس بلاستيكي من مسحوق التبغ المهرب معدة للترويج كانت بحوزة المتهمين الثلاثة الذين اتضح لعناصر الامن أنهم غرباء بمحيط إحدى المؤسسات التعليمية بحي المحاميد.

و يذكر أن هذه العملية ضمن الاستراتيجية الأمنية التي وضعتها ولاية أمن مراكش عند انطلاق الموسم الدراسي الحالي والرامية للحد من ترويج المخدرات بمحيط المؤسسات التعليمية ، خصوصا ظاهرة ” الكالة ” التي اصبح العديد من تلاميذ المؤسسات التعليمية يتعاطون لاستعمالها .

وعملت ولاية الامن ، على توفير ظروف التحصيل العلمي لفائدة التلاميذ بجميع مستوياتهم ، على إحداث وحدات للأمن المدرسي بكل منطقة مع تدعيمها بعناصر جديدة قادرة على رفع التحدي من خلال تحصين المحيط المدرسي من مختلف الشوائب الأمنية وذلك بالموازاة مع العمل التحسيسي الذي تقوم به خلية التحسيس داخل المؤسسات التعليمية.

و اقتيد الموقوفون إلى مقر الدائرة الامنية لتحرير محضر الإيقاف و الحجز ، قبل أحالتهم على انظار الشرطة القضائية لتعميق البحث معهم ، و وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية ، إلى حين عرضهم على أنظار العدالة لمحاكمتهم من أجل المنسوب إليهم .

و في سياق متصل تمكنت مصالح الأمن العمومي بالمنطقة الامنية المدينة جليز مساء يوم الجمعة الماضي. ، من إيقاف مروجين لمخدر الشيرا في عمليتين منفصلتين بجنبات ساحة جامع الفناء ، و حجز كمية من مخدر الشيرا معدة للترويج لدى الموقوفين بالاضافة لمبالغ مالية متحصلة من نشاطهما المحظور.

تم نقل الظنين إلى مقر الدائرة الخامسة للأمن ، لتحرير محضر الإيقاف و الحجز ، قبل احالة الظنينين على المصلحة الولائية للشرطة القضائية من أجل تعميق البحث ، بهدف الوصول إلى مزوديهما الرئيسيين ، قبل عرضهما على أنظار العدالة لمحاكمتهما من أجل المنسوب إليهما .

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة