مربيات ومربو التعليم الأولي يُصعّدون بخوض إضراب وطني

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت السكرتارية الوطنية لمربيات ومربيي التعليم الأولي عن خوض إضراب وطني الأربعاء المقبل 3 نونبر 2021، وذلك ضد ما اعتبرته “تجاهل الأوضاع المزرية” للعاملات والعاملين بقطاع التعليم الأولي.

وقالت السكرتارية الوطنية لمربيات ومربي التعليم الأولي التابعة للجامعة الوطنية للتعليم(التوجه الديمقراطي) في بيان لها، إنه “لا حديث عن تعليم أولي عمومي دون إدماج العاملات والعاملين به في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي ودون تأهيل بنياته وتجهيزها وجعله موحدا ومجانيا لجميع بنات وأبناء الشعب المغربي”.

وسجلت النقابة ما وصفته “تنكر الحكومة والوزارة الوصية بمسماها الجديد وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة للتضحيات الجسام التي ما فتئت تقدمها هذه الفئة من الأستاذات والأساتذة عبر سنوات من العمل بهذا القطاع وسط كم هائل من الإكراهات”.

ونبه المصدر ذاته إلى “استمرار العمل الهش في القطاع المؤسس على تعدد المتدخلين وغياب قوانين تأطيرية واضحة تحدد الحقوق الشغلية كما الالتزامات”، مشيرا إلى “استمرار تجميد المستحقات المالية للمربيات والمربين منذ الموسم الدراسي المنصرم 2020/2021، إضافة للمستحقات الخاصة بالموسم الدراسي الجاري 2021/2022”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة