مراكش والبيضاء في مقدمة المدن المصدرة لمنتوجات الصناعة التقليدية

حرر بتاريخ من طرف

 أكد بلاغ لوزارة الصناعة التقليدية أن مدينتي الدار البيضاء و مراكش، حققتا أكبر حصة التصدير بالنسبة لمنتوجات الصتاعة التقليدية  شهر نونبر الماضي، بنسبة 72.2 بالمائة، ما جعل منهما أكبر قطب لتصدير منتوجات الصناعة التقليدية المغربية، موضحا أن الدار البيضاء ما تزال تتموقع في مقدمة المدن الأكثر تصديرا تليها المدينة الحمراء.
 
أكدت وزارة الصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي و التضامني في بلاغا لها أن صادرات منتوجات الصناعة التقليدية المغربية خلال شهر نونبر الماضي، شهدت ارتفاعا ملحوظا بلغت نسبته 17 في المائة مقارنة مع ذات الفترة من السنة الماضية.
 
وأضافت الوزارة إلى أن هذا الارتفاع يعود إلى، الارتفاع الذي حققته المملكة في صادرات الملابس التقليدية و التي تضاعفت صادراتها نحو أربع مرات، لتلتحق بقائمة المنتوجات الأكثر تصديرا بجانب كل من الزرابي و الفخار التي ارتفعت صادراته بنسبة 15.3 بالمائة، فيما ارتفع إنتاج الأحذية بنحو 48.7 في المائة، و بنحو 41.5 في المائة بالنسبة للخشب، مقابل 34 في المائة للزرابي، و بلغت ارتفاع الصادرات من المصنوعات الجلدية بالمغرب نحو 5 في المائة.
 
وفيما يخص صادرات منتوجات الصناعة التقليدية نحو الدول الإفريقية، أشار نفس البلاغ إلى أنها صادرات المغرب نحو إفريقيا بلغت ارتفاعا ملحوظا خلال شهر نونبر الماضي، حيث تضاعفت 27 مرة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة