مراكش فوق صفيح ساخن.. المغراوي يرفض من السعودية تطبيق قرار التوفيق بإغلاق دور القران

حرر بتاريخ من طرف

مراكش فوق صفيح ساخن.. المغراوي يرفض من السعودية تطبيق قرار التوفيق بإغلاق دور القران
لازالت تفاعلات قرار وزير الاوقاف والشؤون الإسلامية القاضي بإغلاق دور القران التابعة لجمعية الدعوة الى السنة والقران لمؤسسها محمد بن عبد الرحمان المغراوي، تتفاعل وذالك بالتعبئة الكبيرة لأعضاء ومنتسبي الجمعية بمختلف أحياء المدينة الحمراء، وسط الحرارة المفرطة التي تعرفها مدينة مراكش.

وحسب ما عاينته “كش24” فقد بلغ عدد المحتجين بالمقر الرئيسي للجمعية بحي الرويضات، وصل الى حدود كتابة هذه السطور ازيد من 2000 محتج، يرفعون لافتات وصور الملك محمد السادس ويرددون شعارات ضد احمد التوفيق وزير الاوقاف والشؤون الإسلامية ، “يا حمد يا توفيق ملي جيتي واحنا في الضيق”، وقد أدى انتشار خبر الإغلاق بصورة كبيرة في مختلف أحياء المدينة، حيث لوحظ المئات من المحتجين امام فرع دار القران التابعة للجمعية بكل من أحياء سيدي يوسف بن علي ولمحاميد.

بالموازاة مع احتجاجات مريدي الشيخ المغراوي امام فروع الجمعية، استنفرت مختلف الأجهزة الأمنية عناصرها، وكما عاينت “كود” فان سيارات القوات العمومية تحاصر في هذه الأثناء أحياء الرويضات سيدي يوسف بن علي ولمحاميد.

وفي حوار أجرته “كش24” مع أ. محمد الفرعاني ابو يونس، المسؤول الإعلامي للجمعية، اكد من خلاله ان الشيخ المغراوي، وفي آخر مكالمة له مع رئيس الجمعية حثه على عدم الادعان لقرار السلطات، وان القرار لايمكن ان ينفذ، كما حث المغراوي أعضاء الجمعية بالمكوث بجوار كل فروع الجمعية بمختلف أحياء مراكش، لمنع إغلاقها.

كما اكد ابو يونس ل”كش24″ هذا القرار الذي فوجئنا به صباح هذا اليوم، قرار لا ولن يقبله اي مسلم عبر العالم، وقرار يسير عكس التيار وذالك منذ تأسيس هذه الجمعية منذ عقود عديدة وهي تمارس عملها الجمعوي بشكل جدي في مختلف الأنشطة بشكل يحترم القانون والحريات الجاري بها العمل، وهي جمعية أسهمت بشكل كبير لايمكن ان ينكره معاند، في استقرار الامن والسلم الاجتماعي، وفي التنمية البشرية والتعليم والتكوين في المجال الديني، فلما سمعنا بهذا القرار يضيف ابو يونس ل”كود” القرار الذي ونعتبره لا مسؤولا ، فإننا سعينا الى مقرات دار القران لحمايتها وسنحميها ومستعدون لذلك بأنفسنا وبارواحنا، لان القران أغلى ما نملك ونحن ولله الحمد في بلد إسلامي على راسه أمير المؤمنين.

الى ذالك أفاد مصدر مسؤول ل “كش24” ان مفتشين عن وزارة الاوقاف سبق لهم القيام بزيارة مفاجئة بمعية مندوب الوزارة بمراكش، الى دار القران الرويضات، قبل ان يرفعوا تقريرا مفصلا الى وزير الاوقاف والشؤون الإسلامية، أكدوا من خلاله ان هذه الدور لا تحترم القوانين الجاري بها العمل فيما يخص العمل في إطار رخصة تمنحها وزارة الاوقاف، بالإضافة الى خرق هذه الدور للقانون المنظم رقم 13.10.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة