مراكش تستعد لمحطة وطنية كبرى لتطوير المنظومة البيداغوجية

حرر بتاريخ من طرف

تستعد وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى إطلاق دورة جديدة في مساق تطوير المنظومة البيداغوجية للتعليم العالي تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، وذلك بهدف إحداث تحولات كبرى في المنظومة البيداغوجية وخاصة في سلك الإجازة بالمؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح حتى تستجيب التكوينات بها لحاجيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية ببلدنا.

وقد اختارت الوزارة لهذا الورش الوطني شعار ” الجامعة المتجددة”، وذلك يومي 2-3 أكتوبر بمراكش، وستتلو هذا الملتقى محطات أخرى تخصص للحكامة الجامعية والبحث العلمي.

وسيترأس هذا اللقاء رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني الذي سيلقي كلمة بالمناسبة، كما سيتناول الكلمة كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وكاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.

وسيحضر هذا اللقاء ثلة من الوزراء والخبراء والأساتذة الباحثين والفاعلين من مختلف الجامعات المغربية بالإضافة إلى ممثلي بعض المجالس الدستورية والشركاء من عالم المقاولة والاقتصاد الذين سيشاركون بآرائهم وخبراتهم في جلسات عامة وورشات عمل وموائد مستديرة للنقاش ستتوج بمخطط عمل إجرائي قابل للإنجاز والتنفيذ.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة