مراكش تستعد لاطلاق اسم الكركرات على ساحة حديقة جديدة

حرر بتاريخ من طرف

محمد تكناوي.

أسرت مصادر خاصة لـ كشـ24، أن هناك شبه إجماع بين أعضاء مجلس مقاطعة المنارة على اطلاق اسم الكركرات على الساحة التي يتم تهيئتها من طرف المجلس، والمتواجدة بشارع الداخلة في ما كان يعرف سابقا بمنطقة القنطرة القديمة بحي المسيرة الأولى.

وتعرف اشغال تهيئة هذه الساحة العمومية وثيرة متسارعة بعدما تم جرف أرضية مكانها ورفع وإزالة كافة المخلفات التي كانت تحتويها لتبدا اشغال تقوية بنيتها التحتية وتبليطها، كما ستعرف تشييد نافورة و احداث مساحات خضراء.

وستشكل هده الساحة التي ينتظر أن يتم فتحها بشكل رسمي خلال الاشهر القليلة المقبلة، متنفسا وفضاء للاستجمام والترويج عن النفس لساكنة احياء المسيرة وباقي الأحياء المجاورة.

وبعد الموافقة المبدئية للسلطات الولاءية يضيف ذات المصدر سيتم ادراج هده التسمية المقترحة ضمن النقط التي سيتم التداول بشأنها خلال اعمال الدورة العادية للمجلس التي ستنعقد يوم 6 يناير 2021.

واطلاق اسم الكركرات هو احتفاء وتخليد للتحول الجيو سياسي الذي حصل بهده المنطقة بعد الموقف الحازم للقوات المسلحة الملكية وردها الصارم على استفزازات البوليساريو حيث قامت بتأمين هده البقعة الجغرافية الصغيرة المتواجدة بمنطقة الصحراء المغربية، والتي تبعد بحوالي 11 كلم عن الحدود مع دولة موريتانيا و ب 5 كلم عن المحيط الأطلسي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة