مراكش تستعد لإحتضان النسخة الثانية لكأس القارات في ألعاب القوى

حرر بتاريخ من طرف

تستعد مدينة مراكش، التي احتضنت الدورة 7 لملتقى محمد السادس في يونيو الماضي والنسخة 19 لبطولة إفريقيا لألعاب القوى للكبار الشهر الماضي، لاستضافة النسخة الثانية لكأس القارات لأم الألعاب.
 
ويعتبر إسناد تنظيم كأس القارات لمراكش ، كما صرح بذلك الكاتب العام السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى الفرنسي بيير فايس ، لوكالة المغرب العربي ” ردا لدين معنوي كان بذمة الاتحاد الدولي لألعاب القوى” في إشارة إلى منح الاتحاد المملكة شرف تنظيم نهاية جائزة ألعاب القوى العالمية، في شتنبر 2010، لكنه ألغاها بعد إعادة هيكلة المسابقات التي يشرف على تنظيمها.

وسيكون المغرب، ممثلا في مونديال مراكش بأربع عداءات وهن غزلان سيبا بطلة إفريقيا في مسابقة القفز العالي في دورة مراكش الشهر الماضي وسليمة الوالي العلمي حاملة الميدالية النحاسية في سباق 3000م موانع ودينار نسرين وصيفة بطلة إفريقيا في مسابقة القفز بالزانة وأمينة المؤدن الفائزة بنحاسية رمي القرص.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أكد المدير التقني الوطني أحمد الطناني أن الرياضيات المغربيات يتطلعن إلى تمثيل بلدهن وقارتهن خير تمثيل في هذا الحدث الرياضي العالمي .وقال ” إننا نتوقع أن يتألق المنتخب الإفريقي على أرضه لاسيما في سباقات المسافات نصف الطويلة والطويلة وفي بعض المسابقات التقنية”.

هذا ويذكر أن وبعد كأس القارات ، ستنظم بالمغرب تظاهرتان رياضيتان غاية في الأهمية ويتعلق الأمر بكأس العالم للأندية وكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم، على التوالي من 10 إلى 20 دجنبر بالرباط ومراكش، ومن 17 يناير إلى 8 فبراير 2015 بكل من طنجة والرباط ومراكش وأكادير.

مراكش تستعد لإحتضان النسخة الثانية لكأس القارات في ألعاب القوى

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة