مراكش تحتضن مهرجان ”نمشي” للرقص المعاصر

حرر بتاريخ من طرف

تحتضن مدينة مراكش، من 2 إلى 11 مارس القادم، الدورة 12 لمهرجان “نمشي” الدولي للرقص المعاصر، بمشاركة فنانين من 16 دولة من أوروبا و القارة السمراء.
 
و بخصوص هذا المهرجان، أكد رئيس جمعية “نمشي” المنظمة للمهرجان “توفيق أزديو”، أن هذه التظاهرة تعتبر فضاء لإلتقاء عشاق هذا النوع من الفنون و نافذة للجمهور للتعرف عليه عن قرب، من خلال برمجة غنية و فنانين تم انتقاؤهم بطريقة احترافية تستجيب لكل الأذواق التي تعشق الرقص المعاصر.
 
و أوضح “أزديو”، أن المنظمين قرروا برمجة العروض بمجموعة من الأماكن بالمدينة الحمراء، كساحة جامع الفنا و مسرح دار الثقافة و المعهد الفرنسي والمدرسة العليا للفنون البصرية و رياض 18 و دار بلاج، بهدف إشراك الجمهور و عشاق هذا الفن في فقرات المهرجان المتنوعة على نطاق واسع.
 
و مع توالي دوراته، أضحى المهرجان الذي وصل صيته إلى العالمية، موعدا هاما لتصميم الرقص المعاصر “الكوريغرافيا”، و تتجلى هذه الأهمية في كونه فرصة لمصممي الرقص لإستعراض موهبتهم و التعريف بها، كما يمكن الفنانين المغمورين من إثبات وجودهم، فهو بمثابة فرصتهم الوحيدة للإلتقاء بجمهورهم و معجبيهم و كذا لقاء المنعشين في المجال الثقافي.
 
يشار أن إلى مهرجان ”نمشي”، يعتبر من التظاهرات الثقافية القليلة على المستويين العربي و الإفريقي التي تهتم بهذا النوع من الفنون، حيث يهدف إلى تقديم فن الرقص المعاصر إلى الجمهور من مغاربة و سياح، باعتباره فنا غنيا و متنوعا يحمل في عمقه الكثير من الرسائل الإنسانية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة