مراكش تحتضن مهرجان الموسيقى الالكترونية في نسخته الثالثة

حرر بتاريخ من طرف

تنطلق من الـ 30 غشت الجاري إلى 3 شتنبر المقبل في مراكش فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الموسيقى الإلكترونية والفنون والثقافة.

ويروم منظمو هذا المهرجان، الذي يعتبر فضاء للالتقاء بين الثقافات، التعريف بالمواهب المحلية الصاعدة، وذلك من خلال برمجة غنية بالإيقاعات المختلفة التي تعتبر تمرة تعاون فني متميز وملهم، إلى جانب جعل المهرجان فرصة لاكتشاف الموسيقى الالكترونية والتقليدية بالقارة الافريقية وأيضا عبر العالم.

ويلتئم في هذه الدورة حوالي 70 فنانا مغربيا وأجنبيا، ومن بين الفنانين المشاركين في هذه الدورة، البريطاني دجيمي إكس إكس، والألمانية لينا ويليكينس، والهولندي جوب جوبس، والفرنسيين “بروديرس فروم ديفيرانتموديرس” ومجموعة أكوفون للشاب جيرو، والفنانة التونسية دينا عبد الوهاب والمجموعة المغربية “كازا فواياجور”.

ويشارك في هذه التظاهرة، عدد من الفنانين المغاربة الشباب المختصين في مجال “دي جي” ياسمين، وديكسلومافو، ومجموعة “في إي في”، “ورييل إم”، أو “إيسثيس”، علاوة على احتضان “قرية الفن” تجهيزات لنخبة من الفنانين المعاصرين، وورشات عمل وحوارات حول موضوع “الهوية الثقافية في العصر الرقمي”.

كما يشكل هذا المهرجان مناسبة لهواة هذا الفن، للاستمتاع بعروض مباشرة للمجموعة الافريقية “فيلو لوزولو” والفرقة المغربية “تكتكة بانا”، اللتين تمكنتا من خلال لقائهما في الدورة الماضية، من عقد عدة جلسات لتسجيل انتاجاتهما الفنية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة