مراكش تحتضن منتدى الاستثمار لتشجيع اندماج مغاربة العالم في الإقلاع الاقتصادي

حرر بتاريخ من طرف

نظمت مؤسسة المنتدى المغربي لريادة الأعمال, ومختلف المتدخلين في المجال منتدى الاستثمار بمراكش تحت شعار : اندماج مغاربة العالم في الإقلاع الاقتصادي ، وذلك يومه السبت 13 غشت 2022 ,بمتحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش.

وقد تم تنظيم المنتدى بحضور 200 مشارك ومشاركة من مغاربة العالم والمؤسسات العمومية والقطاع الخاص التي تعنى بمجال الاستثمار والمقاولة ومقاولين وشباب حاملي المشاريع ومهتمين بالمجال، كما يهدف المنتدى إلى إبراز مغاربة العالم “أصحاب المسارات المتميزة، والذين يمثلون نماذج نجاح حقيقة، سواء في بلدان الاستقبال أو في المغرب، بلدهم الأصلي بالإضافة إلى التعريف بفرص الاستثمار وكذا المجالات الصاعدة بالمملكة.

وجاء تنظيم المنتدى تماشيا مع العناية المتواصلة التي يوليها جلالة الملك محمد السادس نصره الله لمواطني المهجر، والذي يصر على ضرورة العمل على تعزيز العلاقات بين مغاربة العالم ووطنهم الأم، من خلال إيلاء أهمية كبيرة لتشجيع استثمار مغاربة العالم في المغرب، وكذا سياسة شاملة ومتكاملة تركز على آليات الدعم والتواصل مع حاملي المشاريع في المغرب. يضاف إلى ذلك المجهودات التي تقوم بها المملكة المغربية للتعريف بالإطار التنظيمي وتوفير معلومات مفيدة عن فرص الاستثمار في المغرب حسب الجهة والقطاع.

كما جاء تنظيم المنتدى في إطار تخليد اليوم الوطني للجالية المغربية بالخارج الذي أقره صاحب الجلالة نصره الله وأيده منذ سنة 2003 ، وتفاعلا مع الميثاق الجديد للاستثمار الذي تمت المصادقة عليه في المجلس الوزاري الذي ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم الأربعاء 13 يوليوز بالقصر الملكي بالرباط، فضلا عن كونه يوجه الاستثمار نحو الأولويات الاستراتيجية للدولة ويقترح تدابير تحفيزية قوية،بالإضافة إلى تحرير الإمكانات الكاملة للاستثمار الخاص على الصعيد الوطني، في سياق دولي متميز بمنافسة حادة من أجل جذب الاستثمارات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة