مراكش تحتضن النسخة الخامسة من جائزة محمد السادس الدولية في الملاكمة + صور

حرر بتاريخ من طرف

مراكش تحتضن النسخة الخامسة من جائزة محمد السادس الدولية في الملاكمة + صور
تحتضن قاعة بن شقرون بمراكش  للمرة الثانية على التوالي بداية من 13 الى غاية 17 اكتوبر الجاري الملتقى الخامس لجائزة محمد السادس للملاكمة والتي ستعرف مشاركة أبطال مغاربة ودوليون في رياضة الفن النبيل تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .
 

اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة الرياضية عقدت أمس الإثنين 13 أكتوبر 2014 ندوة صحفية لتسليط الضوء على آخر الترتيبات والتحضيرات لتنظيمها حيث أكد نائب رئيس الجامعة الملكية للملاكمة محمد اللوميني في هذا السياق على أن تنظيم خذا الملتقى جاء بعد نجاح الدورات الاربع السابقة والتي عرفت متابعة جماهيرية كبيرة مشيرا الى أن الهدف الرئيسي منه هو تعرف الجمهور المغربي والمراكشي عن قرب على ابطال عالميين في الملاكمة الاحترافية وفرصة أيضا للابطال المغاربة من أجل الاحتكاك بهؤلاء الابطال وإعطاء صيت عالمي للملاكمة المغربية قبل دخولها عالم الاحتراف .
 
وتشهد نسخة هذه السنة مشاركة أكثر من 123ملاكما منهن 54 ملاكمة ينتمون الى 14 دولة وهي مصر ب 9 ملاكمين وكوبا بعشرة واليمن باربعة والمزمبيق بثمان وبوتسوانا بملاكمين وفرنسا ب13 وبلغاريا بخمس ملاكمات واسبانيا ب11 وبلاد الغال بملاكمين وهنغاريا ب 15 وايطاليا ب9 ملاكمات اضافة الى فلسطين والتي ستكون ضيف شرف ب3 ملاكمين والسينيغال بثلاثة  كذلك وسيشارك  المنتخب المغربي البلد المنظم باكبر عدد من الملاكمين 29 ملاكما منهم تسع ملاكمات و20 ملاكم من بينهم اشرف خروبي صاحب الميدالية الدهبية وحمزة البربري ومحمد حموت صاحبي الميدالية الفضية وزهير بقالي ومحمد ربيع وسعيد خروف الحاصلين على الميدالية الببرونزية والذين مثلوا المغرب احسن تمثيل في مباريات كاردين الاخيرة في يونيو 2014 .
 
يذكر أن جائزة محمد السادس للملاكمة تعتبر مرحلة هامة في استعدادات مختلف الفرق المشاركة الى المنافسات الاولمبية وكدا الدولية والقارية بالاضافة الى بطولة العالم النسائية المقررة بكوريا الشمالية في نونبر 2014 .
 
هذا وسيتنافس الابطال الذكور في عشر اوزان وهي اقل من 49 واقل من 52 واقل من 56 واقل من 60 واقل من 64 واقل من 69 واقل من 75 واقل من 81 واقل من 91 واكثر من 91 كلغ اما لذا السيدات فسيتبارين في عشر اوزان كذلك بعدما كانت تقتصر المنافسة فقط على العنصر الذكوري .
 
من جهة اخرى سيعرف الملتقى مشاركة اجود الملاكمين الكوبيين من بينهم بطلان اولمبيان وثلاثة ابطال حصلوا على لقب بطولة العالم ، علما ان الدورات الاربع الاخيرة عرفت تألق الملاكمين المغاربة وصدارتهم سبورة الترتيب في كل من الرباط سنة 2004 ب 12 ميدالية وبفاس سنة 2006 ب14 ميدالية وبالدارالبيضاء سنة 2008 واخيرا بمراكش سنة 2010ب 14 ميدالية.
 
وقد عرف اليوم الاول تألق الملاكمين الكوبيين حيث تأهل ستة ملاكمين منهم للدور المقبل من اصل 12 نزالا بينما تاهل مغربي واحد وهو الخروبي اشرف في وزن 52 كلغ بالاضافة الى ثلاثة اسبانيين وفرنسي واحد.
هذا ويذكر أن حفل إفتتاح النسخة الخامسة للدوري الدولي محمد السادس في الملاكمة حضور وزير الشباب والرياضة ” محمد أوزين” ووالي جهة مراكش تانسيفت الحوز” عبدالسلام بيكرات”، وممثلي السلطات المحلية بمراكش، حيث تابع الجميع إستعراضا للمنتخبات  المشاركة في هذه النسخة.

مراكش تحتضن النسخة الخامسة من جائزة محمد السادس الدولية في الملاكمة + صور

مراكش تحتضن النسخة الخامسة من جائزة محمد السادس الدولية في الملاكمة + صور

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة