مراكش تحتضن النسخة الأولى من “ربيع المقاول”

حرر بتاريخ من طرف

تنعقد بعد غد الخميس بمراكش، النسخة الأولى من “ربيع المقاول “، تحت شعار “مقاول الغد”، وذلك بمبادرة مشتركة بين مؤسسة نورسيس والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويهدف النشاط، الذي يأتي تخليدا للذكرى السابعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إلى أن يشكل واجهة لريادة الأعمال بجهة مراكش-آسفي، ويتوخى جمع المبدعين والمقاولين الشباب في برنامج المرحلة 3 من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الذي تشارك فيه مؤسسة نورسيس، بموجب اتفاقية مبرمة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لخلق دينامية مقاولاتية وتعزيز المنظومة الحالية.

ووفق بلاغ لمنظمي هذا اللقاء، سيجمع هذا الحدث أيضا العديد من المقاولات والمهنيين والباحثين والشركاء والفاعلين الاقتصاديين والعديد من الخبراء، في جو مهني مليء بفرص التعاون والتشبيك.

ويتضمن البرنامج تنظيم ورشات عمل، وجلسة عامة حول موضوع “منظومة ريادة الأعمال : الفاعلون والتفاعلات”، بمشاركة خبراء مرموقين.

كما سيكون مقاولو رواد المرحلة الثالثة من المبادرة على موعد مع ممثلين عن البنوك والمؤسسات العمومية، للحصول على إجابات ومخرجات بخصوص أي سؤال أو عنصر رئيسي في إنجاز مشاريعهم.

وسيوفر الحدث أيضا فرصة لرواد الأعمال الشباب من برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتقديم منتجاتهم وخدماتهم. وفي نهاية هذا اليوم، سيتدخل مقاولو البرنامج أيضا للحديث عن قصص نجاحهم وتقديم شهاداتهم.

وتهدف مؤسسة نورسيس، التي تم إنشاؤها سنة 2001، إلى دعم إنشاء المقاولات الصغرى والمتوسطة من خلال برامج التدريب والدعم التي تستمر لعدة سنوات وفق نهج الأداء الشامل.

وتعمل المؤسسة أيضا على دعم ومواكبة حاملي المشاريع من خلال حاضنة “إبداع”، والتي تعد واحدة من حاضنات ومسرعات الأعمال الأولى للشركات الناشئة في إفريقيا.

وتتمثل مهمة هذه الحاضنة في تدريب ومواكبة جيل جديد من المقاولين لمواجهة تحديات إفريقيا الغد، من خلال الدعوة إلى الابتكار بغرض انبثاق نماذج اقتصادية واجتماعية جديدة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة