مراكش تحتضن المعرض الافتراضي الأول لثقافة المقاولة

حرر بتاريخ من طرف

ينظم المركز الجهوي للاستثمار مراكش-آسفي، يومي 11 و 12 نونبر الجاري، أول معرض افتراضي خالص موجه لثقافة المقاولة والمقاولة الصغرى.

وذكر بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار مراكش- آسفي، أن هذا الحدث السوسيو – اقتصادي يتوخى توفير وساطة فعلية ومجانية للمقاولين، مع تيسير المسلسل المقاولاتي من خلال أرضية المركز الجهوي للاستثمار مراكش- آسفي، والذي نجح في تجميع المنظومة برمتها في أداة رقمية واحدة، متيحا بذلك القرب والانسيابية اللازمتين للولوج إلى الخدمات المقاولاتية للجهة.

وخلال المعرض، سيتناول الكلمة ثلة من الشخصيات الجهوية والوطنية والعالمية، باعتبارهم نماذج ناجحة في عالم المقاولة، في مجالات شتى من قبيل التجارة الإلكترونية والتوزيع، والصناعة، والتصميم، والتمويل، بغية تقديم عوامل النجاح التي طبعت مسارهم وتقديم توصيات للشباب تهم المعايير اللازمة لرفع وكسب الرهان المقاولاتي. وسيتم افتتاح المعرض بمائدة مستديرة وطنية، من خلال جلسة رسمية افتراضية، تتناول موضوع “ثقافة المقاولة في صلب النموذج الجديد”.

وسيضم المعرض أروقة، كما سيتم تنظيم موائد مستديرة وورشات موضوعاتية تتمحور حول قضايا التمويل والتكوين والمواكبة، يؤطرها مهنيون، إضافة إلى صناع القرار الوطنيين.

وسيمكن المعرض كل مقاول، على مدى يومين، من أخذ موعد على الإنترنت، لدى البنوك والمؤسسات العمومية، والمسؤولين عن التنمية المقاولاتية والاجتماعية الممثلين، بغية إيداع ملف مشروعه والاستفادة من الحلول لكل مسألة أو عنصر محوري في إنجاز مشروعه.

وتتمحور الورشات الموضوعاتية حول مواضيع رئيسية هي كيفية الانطلاق في عالم المقاولة، والمهارات الشخصية، والتمويل والجانب القانون، والتصميم والتفكير، والرقمنة والتجارة الإلكترونية والتجارة والتوزيع.

ووجه المركز الجهوي للاستثمار مراكش- آسفي الدعوة لكافة المقاولين المحتملين والشباب حاملي الشواهد إلى المشاركة بكثافة في هذه التظاهرة الافتراضية 100 بالمئة، والتي تضع رهن إشارتهم مختلف العروض الموجودة والموجهة إلى الثقافة المقاولاتية بالجهة، إضافة إلى كل المعلومات اللازمة المتعلقة بإحداث المقاولة، وذلك بهدف مواكبة إحداث مقاولات صغيرة جدا وصغرى ومتوسطة، والتأكد من ديمومتها واستدامتها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة