مراكش تحتضن المؤتمر الأول للإئتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة

حرر بتاريخ من طرف

ينظم الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة، يومي السبت والأحد المقبلين بمراكش، مؤتمره الوطني الأول.

وأوضح بلاغ للائتلاف، أن هذا المؤتمر الوطني الأول سيعرف مشاركة 360 مؤتمرا يمثلون الشبكات والجمعيات الثمانمائة للمجتمع المدني البيئي الأعضاء بالائتلاف تنتمي للجهات الاثنى عشر للمملكة، لإحداث أكبر تنظيم بيئي فعال قادر على لعب أدواره الدستورية في التأطير والتنمية المحلية والديمقراطية التشاركية، بالمشاركة في بلورة وتتبع وتقييم السياسات العمومية والترابية، منفتح على باقي المؤسسات والديناميات الجمعوية الجهوية والوطنية والدولية.

وذكر البلاغ بأن الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة، الذي تم إحداثه منذ أكثر من سنتين بفضل سيرورة البناء التشاركية المتأنية، استطاع، بفضل التعاون مع عدد من الشركاء، تحقيق رسالته المتمثلة في توحيد عمل المجتمع المدني البيئي الموسع.

وقد مكنه إطاره التنظيمي “الديمقراطي والمرن ” من مشاركة متميزة للجمعيات والشبكات ال800 للائتلاف، التي تعمل بجدية وفعالية منذ ما يقارب 20 سنة الأخيرة، من اكتساب مصداقية، وظفها الائتلاف في تنسيق وتقوية مشاركتها في مؤتمرات الأطراف الكوب 20 و21 و22.

كما عمل الائتلاف، من أجل تقوية قدرات الفاعلين البيئيين في عدد من المجالات، على تنظيم أنشطة متنوعة مع عدد من الديناميات الوطنية والدولية، وورشات حوار مع عدد من المؤسسات العمومية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة