مراكش تحتضن أكبر قصر مؤتمرات بالمغرب و”كشـ24″ تكشف التفاصيل

حرر بتاريخ من طرف

توصلت “كشـ24″، بتفاصيل جديدة بخصوص تشييد قصر المؤتمرات الجديد وفضاء للمعارض بمراكش، والذي يعد أكبر قصر مؤتمرات بالمغرب.

ووفق المعطيات التي توصلت بها الجريدة، فسيتطلب إنجاز المشروع الضخم غلاف مالي قدره 730 مليون درهم (جهة مراكش آسفي 320 مليون، وزارة الداخلية 250 مليون، وزارة السياحة 80 مليون، ووزارة التجارة والصناعة 80 مليون درهم).

المشروع الذي يندرج في إطار مخطط التنمية الجهوي لمراكش- آسفي، سيتم إنجازه بجماعة تاسلطانت على مساحة 48 هكتارا مساهمة من شركة مضايف التابعة لصندوق الإيداع والتدبير بقيمة 247 مليون درهم.

واستنادا للمعطيات نفسها، فقد استغرقت دراسة إنجاز المشروع 5 أشهر، فيما تم تحديد 24 شهرا بالنسبة للأشغال والبناء، حيث من المرتقب أن تنطلق أشغال إنجاز المشروع قريبا، بعد شروع جماعة تاسلطانت في إنجاز التراخيص الإدارية، فضلا عن إدماج المشروع في تصميم التهيئة القطاعي لجماعة تاسلطانت بمواكبة الوكالة الحضرية لمراكش.

وسيكون بإمكان قصر المؤتمرات الجديد احتضان تظاهرات يشارك فيها زهاء 10 آلاف مشارك،ما سيجعل مدينة مراكش وجهة حقيقة لعقد اللقاءات والمؤتمرات والندوات والعروض، وتموقع المدينة الحمراء من بين الوجهات الـ10 الأولى في العالم، لمنتوج “الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض” (MICE) والوجهة الأولى على الصعيد الافريقي.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة