مراكش تحتضن أعمال الدورة الـ33 لمجلس إدارة المركز الإسلامي لتنمية التجارة

حرر بتاريخ من طرف

تستعد مدينة مراكش لاحتضان اجتماع مجلس إدارة المركز الإسلامي لتنمية التجارة في دورته الثالثة والثلاثين، والتابع لمنظمة التعاون الإسلامي، على مدى يومي 14 و15مارس الجاري.

ويضم المجلس في عضويته كلاً من المملكة العربية السعودية، وغامبيا، والغابون، ومصر، وإيران، وماليزيا، ومالي، وتركيا إضافة إلى المملكة المغربية.

وأكد بيان صادر عن المركز أن أعمال هذه الدورة من الملتقى تتميز بمناقشة مجموعة من المواضيع المهمة، كما ستركز على مناقشة مختلف أنشطة المركز وحسابات الموسم المالي للعام 2015، إضافة إلى المصادقة على برنامج عمل المركز الذي يهم رسم العام 2017.
 
وسيعقب هذا الحدث اجتماع لجنة التجارة والاستثمار لمنظمة التعاون الإسلامي، والذي سيهتم بتعزيز التنسيق بين مؤسسات هذه المنظمة، لاسيما فيما يتعلق بتفعيل المشاريع ومختلف الأنشطة المرتبطة بتمويل التجارة في كافة البلدان الأعضاء، في المنظمة إضافة إلى تنظيم أنشطة متنوعة بشأن صناعة المنتجات الحلال التي تعتبر من الأساسات المهمة لانعقاد الملتقى.

وتتميز أنشطة الملتقى بتنظيم الدورة الـ15 للمعرض التجاري للدول الأعضاء، والتي من المنتظر تنظيمها انطلاقًا من 22 وحتى 26 أيار/ مايو المقبل في مدينة الرياض، كما سيتم تنظيم الدورة الثانية لأعضاء إنعاش التجارة واجتماع وكالات إنعاش الاستثمار، فضلاً عن المشاركة في المنتدى الثاني للاستثمار ومنتدى الاستثمار العام والخاص، من أجل تنمية السياحة وبرنامج عمل المنظمة للعام 2017و 2018.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة