مراكش تحتضن أشغال الندوة ال26 لجمعية تطوير آليات التقييم في مجال التعليم بأوروبا حول موضوع التقييم في مجال التربية والتكوين

حرر بتاريخ من طرف

مراكش تحتضن أشغال الندوة ال26 لجمعية تطوير آليات التقييم في مجال التعليم بأوروبا حول موضوع التقييم في مجال التربية والتكوين
تحتضن مدينة مراكش، من 15 إلى 17 يناير الجاري، الندوة ال26 لجمعية تطوير آليات التقييم في مجال التعليم بأوروبا، والتي تعتبر لقاء سنويا يجمع مهنيين وخبراء في مجال التعليم.
 
وتعرف هذه الندوة، التي تنظم لأول مرة في المغرب من قبل فرع الجمعية بالمغرب حول موضوع “ثقافات وسياسات التقييم في ميدان التربية والتكوين”، مشاركة حوالي 400 شخص ينحدرون من 19 بلدا.
 
وحسب المنظمين فإن هذا اللقاء، الموجه للأساتذة الباحثين والممارسين ومسؤولي الأنظمة التربوية، يتوخى إتاحة الظروف الملائمة لفتح نقاشات وعقد لقاءات بين الأشخاص المعنيين بالتقييم في ميدان التعليم.
 
وتهدف هذه الندوة، أيضا، إلى مساءلة الممارسات والمقتضيات من خلال السياسات التقييمية المعتمدة في مختلف السياقات السوسيو-ثقافية وكذا على مستوى التلقين والتعليم والأنظمة التربوية.
 
كما تشكل مناسبة للالتقاء وتبادل التجارب والخبرات في مجال الدراسات المرتبطة بالتقييم والاطلاع على مستوى الأبحاث المنجزة في ميدان تقييم النظام التربوي، ولتقديم دراسات وأبحاث جمعية تطوير آليات التقييم في مجال التربية والتكوين بأوروبا في ميدان التقييم، ونتائج الدراسات المرتبطة بالمعايير المعتمدة في التقييم، وذلك بهدف النهوض بثقافة تقييم أنظمة التعليم العالي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة