مراكش.. افتتاح أشغال النسخة 20 من المعرض الصيدلي “أوفيسين إكسبو”

حرر بتاريخ من طرف

كشـ24

افتتحت، اليوم الجمعة، بمراكش، أشغال النسخة 20 من المعرض الصيدلي “أوفيسين إكسبو 2023″، وذلك تحت شعار “الصيدلاني في قلب الابتكار وتعدد التخصصات حول المريض”.

ويعرف هذا المعرض المرجعي بالنسبة للصيدلة بجنوب البحر الأبيض المتوسط والافريقية، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة 5000 صيدلاني ومهني صحي من 24 بلدا.

وتنظم، على هامش المعرض، النسخة السادسة من “Pharma Africa Meeting” والتي تتميز بحضور مسؤولين حكوميين وخبراء بارزين، سيناقشون سبل النهوض بـ”صحة واحدة عالم واحد”، وتعزيز التعاون جنوب – جنوب في مجال تطوير الأدوية ذات الجودة.

كما يستضيف المعرض النسخة الثانية من قرية الابتكار في الصحة الإلكترونية، بمشاركة 12 شركة ناشئة مغربية وإفريقية وأوروبية، بدعم من أكبر حاضنات الصحة في أكثر المشاريع الواعدة “صنع في إفريقيا”.

ويتوقع المنظمون أن تستقطب هذه الدورة الجديدة أزيد من 7 آلاف زائر، و12 و900 متابع على الشبكات الاجتماعية، الذين سيتابعون المحاضرات التي سيتم بثها نحو 15 بلدا.

وتعرف هذه التظاهرة العلمية، التي تأتي بعد أزمة الوبائية الناجمة عن كوفيد – 19 ، مشاركة 81 مؤتمرا، سينشطون 42 مائدة مستديرة، ومحاضرات وورشات حول مواضيع استراتيجية في قطاع الصحة والدواء، من قبيل “العلاج بالقنب الهندي”، و”إصلاح المنظومة الصحية”، و”التعاون الإفريقي بين الهيئات الصيدلانية”.

كما ستتمحور النقاشات حول مواضيع تتعلق ب”الصيدلاني في استراتيجية الصحة”، و”التواصل كرافعة استراتيجية في تطوير المهنة”، و”أخبار مبتكرة حول علاج السمنة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة