مراكشية عالقة في السعودية لـ”كشـ24″.. حنا مكرفصين بزاف وبغينا نرجعو لوليداتنا‬

حرر بتاريخ من طرف

مازال حوالي 60 شخصا من المغاربة العالقين في السعودية وتحديدا بمكة المكرمة ينتظرون تدخل السلطات المغربية من أجل إعادتهم إلى المغرب، بعدما جرى إغلاق الحدود أمامهم، حيث تفاجؤوا بغلاء ثمن تذكرة العودة في الرحلات الاستثنائية، بعدما وجدوا أنفسهم لا يملكون حتى المال الكافي للعودة إلى أرض الوطن.

نعيمة النصري المنحدرة من مراكش تواصلت مع كشـ24 بإرسال رسالة صوتية روت فيها تفاصيل مؤلمة عن الوضعية المزرية التي يعيشها المغاربة العالقون في السعودية، مؤكدة أن قرار إغلاق الحدود الجوية ومنع الرحلات الجوية إلى المغرب كان قرارا مفاجئا.

وقالت نعيمة :”أتينا إلى السعودية لأداء العمرة، وتفاجأت يوم الجمعة بأن يوم السبت والأحد سيتم إغلاق الأجواء كاينين الناس لي دارو رحلات استثنائية بـ 140 ألف ريال وكاين لي دايرها حتى بـ 180 ألف ريال، الرحلة كاتكون من السعودية لأبو ظبي ومن أبوظبي إلى تركيا ومن تركيا إلى المغرب في اتجاه أكادير وهي رحلة صعيبة ومعانا ناس كبار في العمر فوق من 60 سنة”.

أوضحت نعيمة أنهم يمكثون في أحد الفنادق البعيدة عن المطار، وأن العالقين يعانون من أمراض مزمنة وأحد المسنين مريض بالسكري ونفذت له قارورة الأنسولين وهناك ثلاثة أشخاص مرضى بالقلب وهناك سيدة أخرى مريضة بارتفاع الضغط وهي الأخرى نفذ دوائها ولم تعثر عليه، كما أن هناك شخصا يعاني من نوبات قلبية.

وأضافت نعيمة ليس لدينا الامكانيات الكافية للعودة بالأثمنة المحددة للرحلات الاستثنائية خصوصا مع نفاذ الأموال التي كانت معنا وتابعت نعيمة بالقول: “الناس مكرفصة بزاف وكاينة مغربية تاتسعى باش تقبض الطيارة باش ترجع البلاد وهادشي مؤلم بزاف”.

وأمام الوضعية المؤلمة التي يعانيها المغاربة العالقون بالسعودية، ناشدت نعيمة جلالة الملك محمد السادس للتدخل من أجل ترحيل العالقين إلى أرض الوطن والعودة إلى حضن أسرهم بالمملكة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة