مدينة مراكش تحتضن المؤتمر الدولي الأول للجمعية المغربية للتسويق

حرر بتاريخ من طرف

تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 28 و30 أبريل المقبل المؤتمر الدولي الأول للجمعية المغربية للتسويق حول موضوع “التسويق: رافعة لتنمية المؤسسات”.

ويسعى هذا المؤتمر، المنظم بشراكة مع المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش ومختبر البحث في الجودة والتسويق وتحويل الابتكارات (كاليما)، إلى أن يشكل فضاء للتبادل والتواصل ونشر أعمال البحث في مجال التسويق منجزة من قبل باحثين ودكاترة وممارسين مهتمين بمجال البحث.

وتتمحور الإشكاليات التي ستتم معالجتها خلال هذا اللقاء، حول مواضيع تهم جميع أصناف المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة والكبرى وجميع التنظيمات السوسيو اقتصادية (مقاولات، وإدارات، وجماعات محلية، وجمعيات).

ويسعى المنظمون من خلال اختيار موضوع هذا المؤتمر إلى إبراز دور والحاجة إلى التسويق في تطوير وتنمية المؤسسات. وأبرزوا أنه في ظل سياق يتسم بالمنافسة الحادة وفي مواجهة التغيرات التي تطال المحيط الاقتصادي، أضحى ضمان والمحافظة على تنافسية المؤسسات يفرض نفسه بقوة، مما يعكس أهمية التسويق كآلية فعالة لضمان هذه التنافسية.

ويهدف المؤتمر الدولي الأول للجمعية المغربية للتسويق إلى إبراز تأثير ممارسة مهنة التسويق على استراتيجيات تنمية المؤسسات بشكل عام، والمقاولات بشكل خاص، من ناحية، واستعراض الممارسات الجديدة في مجال التسويق والمقاربات الجديدة وطرق التحليل المرتبطة بهذا المجال، من ناحية ثانية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة