مديرية الحموشي تتوعد ناشري الصور والفيديوهات العنيفة

حرر بتاريخ من طرف

أكد بوبكر سبيك، عميد الشرطة الإقليمي، الناطق الرسمي باسم مصالح الأمن، خلال الندوة التي عقدت اليوم الخميس 19 شتنبر الجاري، بمقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية في سلا، أن تداول الصور والفيديوهات العنيفة في مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن يقنن.

وشدد الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني، على أن هذه الأخيرة تتعامل بشكل جدي مع كل الفيديوهات التي تتضمن مشاهد العنف، ويتم نشرها على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وأنها لن تتساهل مع كل من يعمل على نشر هذا النوع من الصور والفيديوهات.

وأوضح المتحدث ذاته، أن العمل الذي تقوم به المصالح الأمنية المختصة في هذا الموضوع، يتم بالاشتغال على خبرة تقنية لمعرفة مدى صحة الفيديو المنشور، قبل الانتقال إلى عمليات التحري والبحث الميداني، لافتا إلى أن الهدف هو بث الأمن في وسط المجتمع.

وأكد سبيك أن المديرية نشرت 133 تكذيبا خلال 9 أشهر بمعدل بيان حقيقة كل يومين، وتابع في معرض حديثه خلال ندوة صحفية اليوم بمدينة سلا :”غيرنا فلسفة التواصل، كنا نتواصل وفق ما يفرضه القانون، الآن لا نحجب عن وسائل الإعلام إلا ما يفرضه القانون”.

وتابع:”نشرنا 4500 بلاغ خلال السنة الماضية، وننهج سياسة الانفتاح أيضا على الإعلام البديل، وتعاملنا في هذا السياق بجدية مع 112 فيديو”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة