محمد عبد النبوي الوكيل العام للملك يحل ضيفا على “لاماب”

حرر بتاريخ من طرف

يحل الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة السيد محمد عبد النبوي ، يوم الثلاثاء المقبل، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء حول موضوع “استقلال النيابة العامة أمام امتحان الممارسة وضمان مبدأ فصل السلط”.

وسيشكل هذا اللقاء، الذي سيقام بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، مناسبة لمناقشة العديد من المواضيع التي لها علاقة أساسا باستقلال النيابة العامة في أعقاب نقل رئاستها إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض السيد محمد عبد النبوي في 6 أكتوبر الماضي.

يشار إلى أن نقل رئاسة النيابة العامة إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض شكل محطة من محطات استكمال البناء الدستوري بالمملكة، حيث جاء تفعيلا لأحكام المادتين 110 و116 من الدستور والقانونين التنظيميين المتعلقين بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية والنظام الأساسي للقضاة، لاسيما المادتين 111 و117 من هذا القانون.

ويعرف ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، الذي أضحى موعدا أساسيا للنقاش حول المواضيع الراهنة في مجالات السياسة والاقتصاد والمجتمع، مشاركة ممثلي الهيئات الحكومية ووسائل الإعلام، وكذا شخصيات تنتمي إلى مختلف المجالات.

وسيتم تأمين البث المباشر لهذا اللقاء من خلال (ماب -لايف) على موقع (ماب إكسبريس.ما)، إلى جانب توفير الترجمة الفورية باللغة الفرنسية لهذا الحدث.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة