محكمة النقض تجمع الإعلاميين بطنجة حول شعار”القضاء والإعلام : ضمير ، حكامة ومواطنة”

حرر بتاريخ من طرف

محكمة النقض تجمع الإعلاميين بطنجة حول شعار
تنظم محكمة النقض، يومي 19 و20 شتنبر الجاري، بمدينة طنجة، الدورة التواصلية الثالثة لفائدة الإعلاميين، تحت شعار “القضاء والإعلام : ضمير ، حكامة ومواطنة” . 
 
وذكرت المحكمة في بلاغ لها، اليوم الاثنين، أن هذه الدورة التي ستنظم بشراكة مع بيت الصحافة بطنجة، ويؤطرها نخبة من الممارسين والمختصين في المجالين القانوني والإعلامي، ستعرف مشاركة ثلة من الإعلاميين والصحفيين ينتمون لمختلف المنابر الوطنية والجهوية المرئية والمسموعة والورقية والإلكترونية. 
 
وأوضح البلاغ أن أشغال الدورة ستتناول عددا من المواضيع تتمحور حول “القضاء والإعلام : التحديات الدستورية والحقوقية “، و”قراءة في مناهج التكوين وتجربة التخصص”، و”آليات التخليق والتواصل”. وكانت الدورة التواصلية الثانية، التي احتضنتها مدينة مراكش يومي 21 و22 يونيو 2013 ، قد تمحورت حول موضوع “ضوابط الخبر الإعلامي : حرية ، مهنية ومسؤولية” فيما تناولت الدورة الأولى التي نظمت يومي 28 و29 يونيو 2012 بمراكش موضوع ” القضاء والاعلام ،شركاء في خدمة المواطن”. 
 
وتعد هذه الدورات التواصلية، حسب المصدر ذاته، “امتدادا للخطة الاستراتيجية التي تبنتها المحكمة المرتكزة على قيم الشفافية والانفتاح والتواصل ونشر المعرفة القانونية والثقافة الحقوقية من خلال نهج الحكامة الجيدة واستثمار المقاربات التشاركية وآليات التعاون مع كافة مكونات اسرة الصحافة والاعلام من اجل ارساء قواعد المحاكمة العادلة وربط المسؤولية بالمحاسبة في اطار دولة الحق والمؤسسات”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة