محتجون يحتلون الطريق بشيشاوة وأخبار عن نقل رجل سلطة إلى المستشفى

حرر بتاريخ من طرف

احتج عشرات المواطنين والمواطنات بجماعة سيدي المختار باقليم شيشاوة صباح اليوم، مما تسبب في عرقلة حركة السير بالطريق الوطنية الرابطة بين مدينة الصويرة وشيشاوة.

وبحسب مصادر مطلعة من عين المكان، فاسباب احتجاج ساكنة دوار البساتين بجماعة سيدي المختار باقليم شيشاوة ،تعود إلى ماوصفته مصادرنا إلى سياسة (التهميش والتماطل)التي نهجته سلطات الجماعة بخصوص مشروع إعادة هيكلة دوار البساتين، الذي طال انتظاره لازيد من ثماني سنوات دون أن يرى النور إلى اليوم. وهو ماجعل الساكنة محرومة من التجهيزات الأساسية والخدمات الاجتماعية المتعلقة بالتبليط والترصيف،إلى جانب خدمات الكهرباء والتطهير والماء الشروب.

وقالت مصادرنا أن الساكنة المحتجة عمدت إلى نصب خيمة بمركز الجماعة لتنفيذ اعتصام مفتوح، للضغط على السلطات الإقليمية والمحلية للاستجابة لمطالبها التي لاتحتمل التأجيل، الأمر الذي تسبب في عرقلة حركة السير،وهو مااجج الوضع، وأسفر عن احتكاكات مع القوات العمومية بالمنطقة.

وارتباطا بذات السياق علمت كش 24 من مصادرها، أن الحادث أسفر عن نقل قائد الجماعة نحو مستشفى محمد السادس بشيشاوة، بدعوى إصابته بأذى من طرف الساكنة المحتجة.قبل أن يتم اعتقال شاب يدعى (ع-ك)يشتبه في تورطه في الحادث، واحالته على مركز الدرك الملكي بالمنطقة. لاخضاعه للتحقيق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة