محاكمة نوفل شباط.. محاكمة عن بعد وتأجيل للجلسة لاستدعاء الشرطي

حرر بتاريخ من طرف

أجلت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بفاس، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة نوفل شباط المتابع في ملف سكر علني وسياقة في حالة سكر وإهانة موظف شرطة، إلى الأربعاء المقبل، 15 دجنبر الجاري. وقررت استدعاء شرطي مروري كان برفقة الشرطي الذي اتهم نجل شباط بتعريضه للإهانة، عن طريق النيابة العامة.

ومثل نوفل شباط، والذي يتابع في حالة اعتقال احتياطي، أمام المحكمة “عن بعد” وجدد دفاع نوفل شباط ملتمس متابعته في حالة سراح، كونه شخصية عمومية ويتوفر على جميع ضمانات الحضور، في حين ووجه المتملس بمعارضة النيابة العامة والتي تحدثت عن خطورة الأفعال المنسوبة إليه.

جدير ذكره أنه جرى توقيف نجل شباط، والذي يترأس جماعة البرارحة القروية بنواحي تازة، مؤخرا، وذلك على خلفية ارتكابه مخالفة مرورية. وجاء في المعطيات المتوفرة بأن نوفل شباط لم يكن يضع حزام السلامة، وعندما تم توقيفه من قبل الشرطي بإحدى مدارات وسط المدينة، لجأ إلى توقيف سيارته وسط الطريق، مما أدى إلى عرقلة حركة المرور.

وتبين لاحقا بأنه كان في حالة سكر. وتشير معطيات الملف إلى أنه أهان شرطي مرور، ورفض الامتثال للقانون، حيث حاول الفرار على متن سيارة أجرة صغيرة، قبل أن يتم توقيفه. وبتعليمات من النيابة العامة، وضع تحت تدابير الحراسة النظرية. وقررت لاحقا متابعته في حالة اعتقال احتياطي، وتمت إحالته على السجن المحلي بوركايز، في انتظار النظر في ملفه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة