مجلس بوعياش يدخل على الخط في قضية معركة أمعاء فارغة لمعطلي تازة

حرر بتاريخ من طرف

حل وفد عن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة فاس ـ مكناس، التابعة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، مساء يوم أمس الإثنين، بتاهلة نواحي تازة، للوقوف على وضعية معطل دخل في إضراب مفتوح عن الطعام منذ ما يقرب من 28 يوما، وذلك للمطالبة بالحق في التشغيل.

وأوفد مجلس بوعياش طبيبا ضمن أعضاء اللجنة للوقوف على الوضعية الصحية لرئيس فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين، ياسين بوعملات، وذلك تبعا لنداءات دقت فيها فعاليات حقوقية بالجهة ناقوس الخطر بخصوص تدهور صحة المضرب عن الطعام. وقالت إنه جرى نقله لعدة مرات إلى المستشفى بعدما ساءت حالته.

وسبق للفعاليات الحقوقية ذاتها أن وجهت رسالة مفتوحة إلى كل من والي الجهة ورئيس مجلس الجهة واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، لفتح حوار مع المعطلين الذين دخلوا في اعتصام مفتوح ومبيت ليلي، وإضراب متقطع عن الطعام، وذلك إلى جانب خوض رئيس الفرع لمعركة أمعاء فارغة مفتوحة. ودعت الجهات المعنية إلى الاستجابة للملف المطلبي. ويقول المعطلون المحتجون بتاهلة إنهم يطالبون بحقهم الدستوري في التشغيل.

وحظيت معركة هؤلاء المعطلين بتضامن واسع على مستوى الجهة، حيث زارتهم في المعتصم قبالة مقر الجماعة بتاهلة، فعاليات تمثل ما يقرب من 13 إطارا مدنيا وحقوقيا وسياسي نهاية الأسبوع الماضي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة