مجلس المنافسة يعقد الدورة الثالثة لجلسته العامة

حرر بتاريخ من طرف

عقد مجلس المنافسة، اليوم الخميس بالرباط، الدورة العادية الثالثة لجلسته العامة المخصصة بوجه خاص لميزانية وخطة عمل المجلس برسم سنة 2020.

وقال رئيس المجلس، السيد ادريس الكراوي، في تصريح للصحافة بالمناسبة، إن هذه الدورة تشكل مناسبة لبحث مدى تقدم الملفات قيد المعالجة، سواء تعلق الأمر بالإحالة التنازعية المتعلقة بممارسات الشركات النفطية العاملة في السوق الوطنية للمحروقات أو غيرها من الملفات التي تهم قضية المنافسة في المملكة.

وسيتدارس المجلس أيضا التحضيرات لمؤتمر الرباط الدولي الذي سينعقد يومي 13 و 14 نونبر المقبل تحت شعار “سياسات وقانون المنافسة، التجارب الوطنية والشراكة الدولية”.

وأشار السيد الكراوي إلى أن هذا المؤتمر سيشهد مشاركة رؤساء هيئات المنافسة من جميع أنحاء العالم، إلى جانب هيئات دولية وإقليمية. ويتضمن جدول الأعمال أيضا بحث دليل الإجراءات في صيغته المعدلة والمحسنة من قبل أعضاء المجلس، خلال دورته الثانية.

ويعتبر مجلس المنافسة هيأة مستقلة مكلفة، في إطار تنظيم منافسة حرة ومشروعة، بضمان الشفافية والإنصاف في العلاقات الاقتصادية، خاصة من خلال تحليل وضبط وضعية المنافسة في الأسواق، ومراقبة الممارسات المنافية لها والممارسات التجارية غير المشروعة وعمليات التركيز الاقتصادي والاحتكار.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة