مجلس الحكومة يصادق على مقترح تعيينات في مناصب عليا

حرر بتاريخ من طرف

 

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، همت وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ووزارة الصحة، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ووزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان.

وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، امصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب اجتماع المجلس، إن الأمر يتعلق بالسادة طارق المالكي الذي عين في منصب مدير المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالرباط، ومحسن بوخني في منصب مدير المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، وبن جلون بدرية في منصب مدير التعمير، وعبد الكريم بوجرادي في منصب الكاتب العام للمندوبية الوزارية لحقوق الإنسان.

مجلس الحكومة يصادق على مقترح تعيينات في مناصب عليا

حرر بتاريخ من طرف

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، همت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الثقافة والاتصال، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب اجتماع المجلس، إن الأمر يتعلق بالسادة فوزي بكاوي، الذي عين في منصب مدير المعهد الوطني للبحث الزراعي بقطاع الفلاحة، وحسن جباح في منصب مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الرباط -سلا -القنيطرة، ومصطفى التيمي في منصب الكاتب العام لقطاع الاتصال، والسيدتين أزهار قطيطو في منصب مفتش جهوي للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني بجهة الرباط -سلا -القنيطرة، والسيدة سورية خليل في منصب مدير الجودة والشؤون التقنية.

مجلس الحكومة يصادق على مقترح تعيينات في مناصب عليا

حرر بتاريخ من طرف

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، هم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب اجتماع المجلس، إن الأمر يتعلق بالسادة مولاي إبراهيم سدرة في منصب عميد كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية-جامعة مولاي إسماعيل بمكناس (قطاع التعليم العالي والبحث العلمي)، وعرفات عثمون في منصب الكاتب العام (قطاع التكوين المهني)، وعاديل محمودي في منصب مدير التكوين في الوسط المهني (قطاع التكوين المهني).

كما يشمل هذا المقترح تعيين السيد سيدي محمد أبيط في منصب مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الداخلة- وادي الذهب (قطاع التربية الوطنية).

مجلس الحكومة يصادق على مقترح تعيينات في مناصب عليا

حرر بتاريخ من طرف

صادق مجلس الحكومة، خلال اجتماعه اليوم الخميس بالرباط برئاسة السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، خلال لقاء صحفي إثر انعقاد المجلس، إن التعيينات تهم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، حيث تم على مستوى قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، تعيين السادة محمد أمين في منصب مدير المدرسة العليا للأساتذة بمكناس (جامعة مولاي إسماعيل بمكناس)، ومحمد بناصر في منصب مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بمكناس (جامعة مولاي إسماعيل بمكناس)، والحسين أعبوشي في منصب عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش (جامعة القاضي عياض بمراكش)، وعبد الرحيم بنعلي في منصب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش (جامعة القاضي عياض بمراكش)، ومولاي الحسن أحبيض في منصب عميد كلية العلوم السملالية بمراكش (جامعة القاضي عياض بمراكش).

وعلى مستوى قطاع التكوين المهني، تم تعيين السيد عادل غمارت في منصب مدير الشؤون الإدارية والموارد البشرية. وعلى مستوى قطاع التربية الوطنية تم تعيين السيد محمود الراحل في منصب مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة العيون –الساقية الحمراء.

مجلس الحكومة يصادق على مقترح تعيينات في مناصب عليا

حرر بتاريخ من طرف

صادق مجلس الحكومة، خلال اجتماعه اليوم الخميس برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وأفاد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي أعقب انعقاد المجلس، بأنه تم على مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي -قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، تعيين كل من سماعيل راضي في منصب عميد كلية العلوم بوجدة – جامعة محمد الأول بوجدة، ومحمد العمراني بوخبزة في منصب عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان – جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، و  محمد آيت فضيل في منصب مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمراكش – جامعة القاضي عياض.

مجلس الحكومة يصادق على مقترح تعيينات في مناصب عليا

حرر بتاريخ من طرف

صادق مجلس الحكومة، خلال اجتماعه اليوم الخميس برئاسة السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وأفاد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي أعقب انعقاد المجلس، بأنه تم على مستوى وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات تعيين السيد عادل العفير في منصب مدير الموارد البشرية- قطاع الفلاحة، والسيد أبعريس مصطفى في منصب المفتش العام- قطاع المياه والغابات.

وعلى مستوى وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والإقتصاد الاجتماعي، جرى تعيين السيد طارق صديق في منصب مدير الاستراتيجية والتعاون- قطاع السياحة، والسيد مهدي طالب في منصب مدير التقنين والتطوير والجودة- قطاع السياحة، والسيد عبد الله منو في منصب مدير أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني- قطاع النقل الجوي.

وأضاف أنه على مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تم تعيين السيد محمد غاشي في منصب رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط- قطاع التعليم العالي والبحث العلمي. أما على مستوى وزارة الصحة، تم تعيين السيد محمد حريف في منصب مدير المركز الاستشفائي بطنجة.

وعلى مستوى وزارة العدل، جرى تعيين السيد حسن البري في منصب مدير التجهيزات وتدبير الممتلكات. وبوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، تم تعيين السيد سراخ رشيد في منصب مدير التجارة الداخلية والتوزيع.

مجلس الحكومة يصادق على مقترح تعيينات في مناصب عليا

حرر بتاريخ من طرف

صادق مجلس الحكومة، في نهاية أشغاله، اليوم الخميس برئاسة سعد الدين العثماني، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وأفاد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي أعقب انعقاد المجلس الحكومي، أنه تم على مستوى وزارة الصحة، تعيين خاليد لحلو في منصب مدير الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، و بوبكر الحواضي في منصب مدير وكالة الحوض المائي لملوية بوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء –قطاع الماء.

وتم تعيين يوسف خيارة في منصب مدير التراث الثقافي على مستوى وزارة الثقافة والاتصال –قطاع الثقافة؛ ومحمد وحميد في منصب مدير الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية –قطاع الطاقة والمعادن (وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة).

وعلى مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي –قطاع التعليم العالي والبحث العلمي تم تعيين محمد أحلات في منصب عميد كلية الطب والصيدلة بطنجة (جامعة عبد المالك السعدي بتطوان)؛ والحسن قرنفل في منصب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة (جامعة شعيب الدكالي بالجديدة).

كما تم تعيين عز الدين عازم في منصب مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالجديدة (جامعة شعيب الدكالي بالجديدة).

مجلس الحكومة يصادق على مقترح تعيينات في مناصب عليا

حرر بتاريخ من طرف

صادق مجلس الحكومة المنعقد، أمس الخميس، برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على مقترح تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وأوضح الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أنه تم ، على مستوى وزارة الاقتصاد والمالية، تعيين كل من أبوبكر الحمير مديرا للتبسيط والنظام المعلوماتي والاستراتيجية بالمديرية العامة للضرائب، وهشام غازري مديرا للموارد والتدقيق بالمديرية العامة للضرائب.

 أما على مستوى وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، فقد تم تعيين عبير لمسفر مديرة المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق أعمال التصدير.

مجلس الحكومة يصادق على مقترح تعيينات في مناصب عليا

حرر بتاريخ من طرف

صادق مجلس الحكومة، امس الخميس، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وأوضح الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه عقب انعقاد المجلس الأسبوعي للحكومة، أنه تم تعيين السيد محمود منشود في منصب مدير تنشيط الشبكة في المديرية العامة للضرائب بوزارة الاقتصاد والمالية، والسيد عبد الكريم بوجرادي في منصب مدير التنسيق والنهوض بحقوق الانسان بوزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان.

وأضاف أنه تم أيضا تعيين السيد علي حماني في منصب مدير معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط

مجلس الحكومة يصادق على مقترح تعيينات في مناصب عليا

حرر بتاريخ من طرف

صادق مجلس الحكومة خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الخميس على مقترح تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور. 

وأوضح الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه عقب انعقاد المجلس الأسبوعي للحكومة، انه تم على مستوى وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي، تعيين كل من عبد الواحد رحال في منصب مدير صناعة السيارات، وعلي صديقي في منصب مدير صناعة الطيران والسكك الحديدية والسفن والطاقات المتجددة، وطه غازي في منصب مدير صناعة النسيج والجلد، والكزيري أحلام في منصب مديرة الشؤون القانونية والمنازعات.

اما على مستوى وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات فتم تعيين كل من رضوان عرش في منصب مدير الاستراتيجية والإحصائيات- قطاع الفلاحة، والغالي الفاسي الفهري في منصب المدير المالي- قطاع الفلاحة.
 

مجلس الحكومة يصادق على مقترح تعيينات في مناصب عليا

حرر بتاريخ من طرف

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور. 
 
وأوضح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أنه تم تعيين محمد لعوينة، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون-الساقية الحمراء، وحسناء طريبق، بمنصب مديرة الدراسات القانونية والتعاون الدولي بالمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان. 
 
وأضاف الوزير أنه تم على مستوى وزارة التعمير وإعداد التراب الوطني، تعيين حياة صبري، بمنصب المفتشة الجهوية للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني بجهة سوس-ماسة، ومولاي امحمد حمو، بمنصب مدير الوكالة الحضرية لجهة الداخلة-واد الذهب.

مجلس الحكومة يصادق على مقترح تعيينات في مناصب عليا

حرر بتاريخ من طرف

صادق مجلس الحكومة، الخميس، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور. 
 
وأوضح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي للمجلس، أن الأمر يتعلق بالسيد مصطفى التيمي، الذي عين مديرا للشؤون القانونية والمعادلات والمنازعات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، والسيد عبد الله الإدريسي، المعين في منصب عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – وجدة. 
 
كما تم تعيين السادة عز الدين غفران عميدا لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – السويسي جامعة محمد الخامس بالرباط، ومحمد السعيدي مديرا للمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم بالرباط، وعبد العزيز ميمط مديرا للمدرسة العليا للأساتذة بتطوان.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة