مجلس الجهة يصادق على إحداث ممرات تحت أرضية بمدينة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

صادق مجلس جهة مراكش – آسفي، بداية الأسبوع الجاري، خلال دورته العادية لشهر يوليوز، بالصويرة، على إحداث مجموعة من الممرات تحت أرضية بمدينة مراكش، والتي سيبلغ عددها 6 ممرات، بكلفة 40 مليار سنتيم.

وكانت “كشـ24″، كشفت في مقال سابق أن الأمر يتعلق بممر تحت أرضي المسار والذي سيتم إحداثه على مستوى مدارة العياشي وتبلغ قيمته المالية 60 مليون درهم.

أما الممر تحت الأرضي الثاني فسيربط ما بين طريق آسفي على مستوى قنطرة السكة الحديدية وتبلغ قيمته المالية من 60 مليون درهم.

وبخصوص الممر تحت الأرضي فسيتم إحداثه على مستوى الطريق المدارية وطريق الصويرة ويربط بين (ط.و 8 ) و( ط.و 7) بالقرب من الساحة الكبرى لمرجان وتبلغ قيمته المالية من 60 مليون درهم.

البرنامج المسطر برمج أيضا إحداث الممر تحت أرضي بئر انزران وسط حي جيليز وذلك على مستوى تقاطع شارعي محمد الخامس وشارع عبد الكريم الخطابي بقيمة إجمالية مالية تقد بـ 60 مليون درهم

كما سيتم إحداث ممر تحت أرضي خامس بساحة 16 نونبر على مستوى تقاطع شارعي محمد الخامس والحسن الثاني بالقرب من بريد المغرب بقيمة مالية تقدر بـ 60 مليون درهم.

البرنامج المسطر تضمن أيضا إحداث ممر تحت أرضي بساحة المسيرة على مستوى تقاطع محمد السادس والحسن الثاني على بالقرب من محطة القطار وذلك بقيمة إجمالية تقدر بـ 100 مليون درهم

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة