متابعة المتهم في حالة اعتقال..تفاصيل صادمة لاغتصاب أطفال يعانون التشرد بفاس

حرر بتاريخ من طرف

أمرت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بفاس، اليوم الجمعة، بمتابعة شخص يعيش حالة التشرد في حالة اعتقال، وذلك بعدما أظهرت التحقيقات أنه المتورط في اعتداءات جنسية بشعة تعرض لها أطفال صغار يعانون بدورهم من التشرد.

وتقف جمعية مناهضة العنف والتشرد وراء تفجير هذا الملف، حيث وضعت شكاية لدى النيابة العامة وضمنتها معطيات اعتداءات جنسية شنيعة تعرض لها هؤلاء الأطفال. وتفاعلت النيابة العامة بالسرعة المطلوبة مع هذا الملف، حيث أعطت تعليماتها لمصلحة الشرطة القضائية للتحقيق في هذه القضية، وتوقيف المتورط.

وتقف جمعية مناهضة العنف والتشرد وراء تفجير عدد من الملفات المرتبطة بالتعنيف والتشرد، كما تقوم بأعمال مواكبة ومصاحبة لهؤلاء الأطفال الذين يعانون وضعية صعبة، بإمكانيات محدودة وتكاد تكون منعدمة، تقول رئيسة الجمعية، أسماء قبة. وبكت رئيسة الجمعية بحرقة، وهي تحكي جزء من التفاصيل المرتبطة بهذه الإعتداءات الجنسية، في بث مباشر على الفايسبوك.

وإلى جانب كون هؤلاء الأطفال يعانون من وضعية هشاشة ويعيشون في ظروف مأساوية في خرب وبيوت مهجورة، وفي بعض الأحيان في الشارع، في ظروف البرد في فصل الشتاء، والحرارة في فصل الصيف. وإلى جانب الاعتداءات الجنسية، فإن هذه الفئة تتعرض لاستغلال في ترويج المخدرات، وفي أعمال التسول، وغيرها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة