مالية الكوكب المراكشي لكرة القدم تحت مجهر المجلس الجهوي للحسابات

حرر بتاريخ من طرف

قرر أحد منخرطي فريق الكوكب المراكشي فرع كرة القدم فضل عدم ذكر اسمه، توجيه رسالة إلى المجلس الجهوي للحسابات، يطالب من خلالها بافتحاص شامل لمالية الفريق في محاولة لاكتشافه خروقات أو تلاعبات مالية خلال الخمس سنوات الأخيرة، خصوصا أن الفريق يستفيد من دعم عمومي للمجالس المنتخبة تصل قيمته الاجمالية الى أزيد من مليار سنتيم سنويا.

وكان 22 من أصل 25 منخرط، صادقوا على التقريرين الأدبي والمالي لنادي الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم، خلال جمعه العام العادي للموسم الرياضي 2017/ 2018، الذي احتضن أشغاله، يوم الثلاثاء الماضي، قاعة الندوات بالملعب الكبير لمراكش، حيث حظي الأول بالمصادقة بالاجماع، في حين صادق على التقرير المالي 18 منخرطا وامتناع اثنين ومعارضة منخرط واحد.

وتميز هذا الجمع، الذي حضره 23 منخرطا من أصل 25 منخرط، بالاستقالة التي أعلن عنها نعيم راضي مبارك الكاتب العام للمكتب المسير من جميع مهامه التي يمارسها داخل المكتب المسير، وذلك احتجاجا على عدم ادراج مديونيته ومساهمته المالية مع الفريق بالتقرير المالي للكوكب المراكشي، الذي تمت تلاوته خلال اشغال الجمع العام العادي.

وكشف التقرير المالي أن مصاريف الفريق تفوق المداخيل بمبلغ يصل الى أربعة ملايين و659 ألف 958 درهم، مضيفا أن هذا العجز تم تمويله بمساهمة أعضاء المكتب ، علاوة على الرصيد السلبي للبنوك التي تعمل بضمانات شخصية لرئيس المكتب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة