ماكرون يعرض اليوم تفاصيل الرفع التدريجي لإجراءات الحجر الصحي بفرنسا

حرر بتاريخ من طرف

سيقوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة بعرض “سبل الرفع التدريجي” لإجراءات الحجر الصحي المفروضة جراء أزمة فيروس كورونا.

وأوضح رئيس الحكومة جان كاستكس، الذي أعلن الخبر، أن رفع “القيود سيكون تدريجيا بموازاة تقدم حملة التلقيح”.

وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس الأربعاء أن رئيس البلاد إيمانويل ماكرون سيعرض الجمعة “سبل الرفع التدريجي” لإجراءات الحجر الصحي المفروضة بسبب أزمة فيروس كورونا في فرنسا.

وأوضح رئيس الحكومة في ختام اجتماع لمجلس الوزراء أن رفع القيود “سيكون تدريجيا في موازاة تقدم حملة التلقيح”.

وكان ماكرون تحدث الإثنين عن عدة أساليب لرفع تدابير الحجر في الأسابيع المقبلة، مشيرا إلى أن رفع الإجراءات سيجري “ببطء”، خصوصا بالنسبة للمطاعم أو المراكز الثقافية المغلقة منذ ستة أشهر.

ويتوقع أن يستمر رفع القيود تدريجيا الأسبوع المقبل مع إعادة فتح المدارس وإلغاء حظر التنقل بين المناطق أو لمسافة بين 10 و30 كلم من مكان الإقامة.

ولفت كاستكس إلى أن “المشهد الوبائي إلى تحسن مستمر بوتيرة منتظمة: عدد الحالات اليومية تراجع كمعدل أسبوعي من 38 ألف حالة في ذروة الموجة الثالثة إلى 26200 تحديدا خلال الأيام السبعة الأخيرة”.

وأضاف أن “هدف تلقيح 15 مليون شخص بالجرعة الأولى بحلول نهاية هذا الأسبوع و20 مليونا منتصف ماي قابل للتطبيق”، موضحا أن “60% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ستين عاما سيكونون قد تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح” مساء الأربعاء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة