مارية محتام اول مراكشية تحرز المرتبة الثالثة في البطولة المتوسطية للشباب في الرياضيات

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت الطالبة المراكشية مارية محتام، من احراز المرتبة الثالثة في البطولة المتوسطية للشباب في الرياضيات، والتي اقيمت  خلال الفترة ما بين 19 إلى 22 يوليوز الجاري بروما الإيطالية.

وكانت الطالبة قد تمكنت من احراز المرتبة الثالثة وحصولها على الميدالية البرونزية ضمن المشاركين11 تلميذا وتلميذة الذين مثلو االمملكة المغربية في البطولة الدولية، وهي نفس الرتبة التي حصلت عليها مارية في البطولة الافريقية التي جرت اطوارها  فيالعاصمة الرباط مابين 12 و15 أبريل 2017. 

وبهذا الانجاز، تكون الطالبة مرية مهتام اول مراكشية تنال شرف المشاركة والتتويج الافريقي والدولي، لتؤكد على تميزها العلمي وعلو كعبها عن باقي المنافسين، و تحرز بجدارة على مرتبة مشرفة ضمن فئاتها.

وفي تصريح لـ”كشـ24″ عبرت السيدة  فوزية بن عبيد مديرة مؤسسة صوفيا، عن سعادتها بما حققته الطالبة و التي مثلت المؤسسة وجهة مراكش احسن تمثيل، من خلال تمثيل المغرب في محفل دولي من قيمة الأولمبياد الدولية في الرياضيات المتوسطية ايطاليا واحراز الميدالية البرونزية عن جدارة و استحقاق.

أوضحت بن عبيد ان هذا الانجاز الاستثنائي على مستوى اكاديمية مراكش اسفي، ثمرة مجهود دام ثلاث سنوات من العمل المتواصل عبر برنامج اعتمدته المؤسسة، واشتمل على التأطير والمتابعة وتقديم الدعم للارتقاء بالمستوى التربوي والتعليمي لكافة الطلبة والطالبات بالمؤسسة .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة