“مادونا” تقلد نقاشات الحناء بجامع الفنا + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

تواصل نجمة البوب العالمية “مادونا” إثارة الاعجاب والجدل، من خلال تحركاتها واختياراتها في العطلة التي تقضيها بمراكش، بمناسبة عيد ميلادها الستين.

وظهرت ملكة البوب بمظهر مثير في صور جديدة وثقت لتقليدها لنقاشات الحناء بجامع الفنا وركوبهن للدراجات النارية، حيث لبست النقاب والجلباب واكسسوارات مغربية من أجل التشبه بمظهر نقاشات الحناء، كما استعانت بدراجة نارية من نوع “سوينغ” لكي تكتمل الصورة التي تميزت بخلفية اعتمدت على “حصيرة’ بلاستيكية تقليدية، علما ان متاحف عالمية سبق لها وان عرضت صورا للفنان المغربي حسن حجاج تضمنت نفس المواصفات، في محاولة لايصال فكرة تكيف المرأة المراكشية مع ضرورة التنقل على متن الدراجات النارية، وقد احتضنت  العاصمة البريطانية لندن معرضاً ألقى نظرة على مسيرة الفنان البريطاني من أصول مغربية، والمشهور بلوحاته التي تزخم بالألوان، وتكتشف التقاليد والثقافة والهوية بأسلوب مميز.

وتعود فكرة الصور الجديدة لمادونا الى أحد معارض حجاج الأكثر تميّزاً التي تعود إلى العام 2014، وتحمل بعنوان “Kesh Angels،” والذي تم في غاليري “تيمور غراهني” في مدينة نيويورك الأمريكية. وسلّط المعرض الضوء على أسلوب الشارع لراكبات الدرجات النارية الجريئات في مدينة مراكش، علما ان نفس الفنان كان وراء التقاط الفنان العالمي ويل سميث لصور يازياء تقليدية مغربية خلال حلوله بمراكش العام الماضي.

 

ويشار ان عددا من المهنيين في قطاع السياحة بمراكش، عبروا لـ”كشـ24″ عن امتنانهم الكبير وشكرهم لـ”مادونا” لما قدمته من دعم للسياحة المغربية من خلال تواجدها منذ اسبوع بمراكش، وظهورها بالازياء المغربية فضلا عن اعتماد الفولكلور المغربي للاحتفال بعيد ميلادها، حيث تصدرت اخبارها كبريات الصحف العالمية طيلة هذه المدة، ومكنت مراكش والمغرب من حملة اعلانية مجانية زادت من اسهمها لدى المراكشيين خاصة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة