مئات المعتمرين المغاربة عالقون بالديار المقدسة+ صور

حرر بتاريخ من طرف

يعيش المئات من المعتمرين محنة متواصلة بالديار المقدسة في المملكة العربية السعودية بعد أن تخلت عنهم وكالة الأسفار المسؤولة عن سفرهم لأداء مناسك العمرة.

وقال معتمرون في اتصال بـ”كشـ24″، إن نحو 347 معتمرا مغربيا عالق لحدود الساعة في الديار المقدسة بعدما اكتشفوا بأن تذاكر العودة إلى أرض الوطن والمسلمة لهم من طرف وكالة “العمدة للأسفار” بالدار البيضاء مزورة.

وأضاف المعتمرون بأنهم اتصلوا بمسؤول الوكالة وتعهد لهم بإيجاد حل لمشكلتهم دون جدوى في الوقت الذي تم طرد العديد منهم من الفندق الذي يقيمون به رغم تعهد مؤسسة “عدنان موصلي للتجارة وخدمات العمرة” بضمان السكن للمعتمرين من خلال مواصلة حجز الإقامةبالفندق الذي يأويهم، وضمان عودة المكعتمرين الى بلدهم الأصلي المغرب.

 

 

وأكد المعتمرون الذين يوجد من بينهم كبار السن والمرضى بأنهم اتصلوا بقنصل المملكة المغربية وبوزارة الحج وسفير المملكة بالرياض، وتلقوا تعهدات من هؤلاء المسؤولين بإيجاد حل عاجل لمشكلتهم، غير أنهم لا يزالون ينتظرون تفعيل هاته التعهدات في الوقت الذي تتفاقم فيه معاناتهم، حيث أن أغلبهم أضحوا بدون أكل أو شرب بل وجد البعض نفسه مجبرا على الخروج للتسول من أجل سد رمقه.

وأشار المعتمرون بأن هذا الوضع تسبب للبعض منهم في الفصل من وظيفته بسبب تأخره القسري عن موعد التحاقه بعمله، وطالبوا السلطات المغربية من أجل تدخل عاجل لتسوية وضعيتهم.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة