مئات العدائين يتنافسون على سباقات لحاق بحيرة تاكركوست بالحوز

حرر بتاريخ من طرف

تقام يوم 16 فبراير المقبل منافسات الدورة الثالثة من لحاق بحيرة لالة تاكركوست، بمبادرة من جمعية “ترايل المغرب”، تحت شعار ” الجري الإيكولوجي والتضامن ممكن”.

وذكر بلاغ للجنة المنظمة، أن هذه التظاهرة الرياضية، التي تتضمن خمسة سباقات (3 و9 و19 و29 و42 كلم)، ستعرف مشاركة حوالي 800 عداء وعداءة من هواة هذا النوع من المغامرة الرياضية.

وأضاف المصدر ذاته، أن المشاركين في هذا الحدث الرياضي، سيتمكنون من الجمع بين ماهو رياضي وترفيهي، إضافة إلى العمل البيئي والاجتماعي تزامنا مع المسابقات، حيث سيقومون بتنظيف مسار السباق على مسافة 100 كيلومتر بمساعدة عدد من المتطوعين.

وتروم الدورة الثالثة من لحاق بحيرة لالة تكركوست التأكيد على أن حماية البيئة ضرورية من أجل توفير فضاءات لممارسة الرياضة في ظروف أفضل، والتشجيع على إقامة مسابقات تحترم البيئة والتنوع البيولوجي والنظام البيئي.

من جهة أخرى، أشارت اللجنة المنظمة إلى أن جميع الفعاليات المشاركة في هذه الدورة من متسابقين ومنظمين ومستشهرين سينخرطون في أعمال اجتماعية ملموسة تنفذ على أرض الواقع، مثل تقديم أغطية وملابس لسكان المنطقة للتخفيف من آثار موجة البرد القارس والثلوج التي تعرفها منطقة لالة تاكركوست في فصل الشتاء.

ويعد لحاق لالة تاكركوست فرصة لإبراز الامكانات الطبيعية التي يتوفر عليها المغرب في مجال تطوير السياحة البيئية، إلى جانب التضامن والكرم باعتبارهما من مكونات الثقافة المغربية الأصيلة. كما أشارت الجهة المنظمة إلى أن منطقة لالة تكركوست ستكون منطلقا لتطوير رياضة اللحاق “الترايل” كرياضة مستقلة ومتاحة أمام الجميع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة