مؤسسة خصوصية بمراكش تعفي أولياء التلاميذ من مستحقات 3 أشهر

حرر بتاريخ من طرف

قررت إدارة مجموعة مدارس السابلة بمراكش، الإعفاء الكلي من مستحقات خدمات النقل المدرسي والإطعام منذ توقف الدراسة الحضورية إلى نهاية الموسم الدراسي، بالإضافة إلى الإعفاء الكلي من واجبات التمدرس عن أشهر، أبريل، ماي و يونيو، لفائدة الأسر الفاقدة للشغل بشكل كلي، على أساس الإدلاء بما يثبت ذلك من وثائق.

وقررت المؤسسة أيضا وفق بلاغ توصلت به كشـ24 الإعفاء الجزئي بالنسبة للآباء الذين تم تخفيض أجورهم، شريطة الإدلاء بما يفيد من وثائق، إضافة إلى العمل على جدولة الأداء بالنسبة لأصحاب المهن الحرة والمقاولين الذين توقفت أنشطتهم الاقتصادية جراء هذا الوباء.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه يتوجب على الآباء الاتصال بالمؤسسة لملء استمارة ذات صلة بالموضوع.

ونوهت المؤسسة التعليمية بالمجهودات الجبارة وبالتفاعل الإيجابي والأمثل للأمهات والآباء في إنجاح العملية التربوية وندعوهم إلى تتبع الدراسة عن بعد و المزيد من الإعداد والتحفيـــز المعنـــوي، للأبناء حتى يتسنى لهم اجتياز امتحانات البكالوريا بتفوق.

وتأتي هذه القرارات تماشيا مع قرار الوزارة الخاص بالتعليم عن بعد الذي يضمن الاستمرارية البيداغوجية لفائدة جميع التلميذات والتلاميذ، وإيمانا من مجموعة السابلة بمراكش بجعل مصلحة المتعلمين فوق كل اعتبار، دأبت المؤسسة على استكمال الدراسة عن بعد عبر أقسام افتراضية وتطبيقات رقمية مخطط لها، وبرمجة عدة الدعم والمراجعة لشهر شتنبر القادم، بالحكامة الرشيدة للأطر الإدارية بالمؤسسة والانخراط الفعال واللامشروط للأطر التربوية في إنجاح هذه العملية.

كما تأتي هذه القرارات تطبيقا لمقتضيات البلاغ المشترك الذي نتج عن اجتماع ممثلي المدارس الخصوصية بجمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ بجهة مراكش آسفي، والذي لعبت فيه الأكاديمية الجهوية بمراكش آسفي دور الوساطة لتقريب وجهات النظر، وترسيخا لمبدأ التعاون والتكافل الاجتماعي الذي جعلته المؤسسة ضمن أولوياتها في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد بسبب جائحة كوفيد 19.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة