مؤسسة “النعيمي 2” بمراكش تمنح أسر تخفيضات في الأداء وتُعفي أخرى

حرر بتاريخ من طرف

في الوقت الذي لايزال فيه الصراع قائما بين الأسر، وأرباب بعض مؤسسات التعليم الخصوصي من أجل إقناع هؤلاء لمراعاة الأزمة الراهنة الناتجة عن تفشي فيروس كورونا، والعمل على اعتماد تدابير تتلائم والوضعية المالية للأسر المتضررة من الجائحة، فيما يخص أداء مستحقات الثلاثة أشهر الأخيرة، قررت مؤسسة “ النعيمي 2 للتعليم الخصوصي”، الكائنة بتامنصورت، إعفاء جميع الأسر المتضررة جدا من جائحة كورونا من أداء مستحقات أشهر أبريل وماي ويونيو من الموسم الدراسي.

وقالت المؤسسة في بيان تضامني لها، إنها بعد لقاء تواصلي جمع بين المجلس الاداري والاستشاري للمؤسسة بممثلي آباء وأولياء التلاميذ، وبعد نقاش جاد، اتفق الطرفان، على الاعفاء التام عن مستحقات التمدرس للأشهر المذكورة لجميع الاسر المتضررة جدا، والتي توقف معليها عن العمل بصفة نهائية ما إثبات ما يفيد ذلك.

وأوضحت المؤسسة في البيان ذاته، أنه بالنسبة للتعليم الأولي، فقد قررت المؤسسة بالنسبة للمستوى ما قبل التمهيدي الاعفاء التام عن مستحقات الأشهر الثلاثة لجميع الاسر، فيما تقرر بالنسبة للمستوى التمهيدي الأول اعتماد نسبة 30 في المائة فقط عن مستحقات الاشهر الثلاثة لجميع الأسر، و50 في المائة بالنسبة للمستوى التمهيدي الثاني.

وبخصوص اللسلك الابتدائي، قررت المؤسسة اعتماد نسبة 50 في المائة فقط للأسر المتضررة جزئيا التي توقف معليها عن العمل بصفة مؤقتة مع اثبات ما يفيد ذلك؛ اعتماد نسبة 70 في المائة للموظفين وأصحاب المهن الحرة غير المتضررة مع امكانية إعادة جدولة المستحقات بطلب منه.

وأشارت المؤسسة إلى أنه تم بمبادرة من آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، الدعوة لاحداث صندوق للتضامن بين الأسر والمؤسسة للحد من آثار  الجائحة على الاسر في وضعية صعبة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة