مؤتمر رفيع المستوى بمراكش لخلق فرص عمل للشباب

حرر بتاريخ من طرف

أفاد بيان للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن نائب رئيس هذه المؤسسة بيير هايلبرون سيقوم بزيارة عمل للمغرب ابتداءا من اليوم وإلى غاية 29 يناير الجاري.

وسيجري هايلبرون المكلف بالسياسات والشركات للبنك الأوروبي ، خلال هذه الزيارة ، محادثات مع العديد من المسؤولين المغاربة كما سيشارك في المؤتمر الرفيع المستوى الذي سينظم في مراكش حول النهوض بالنمو والتشغيل والإدماج في العالم العربي.

وسيلتئم في هذا المؤتمر الذي سينظم تحت شعار ” فرص للجميع : نمو وتشغيل والإدماج في العالم العربي” مسؤولون من المستوى الرفيع، وقادة مقاولات وممثلو الوسط الأكاديمي وشباب ووسائل إعلام وفعاليات من المجتمع المدني بالعالم العربي ومناطق أخرى من أجل تبادل التجارب والخبرات والأفكار حول سبل خلق فرص العمل.

وأبرز الببان أنه إلى جانب هذا المؤتمر، يتضمن برنامج الزيارة التوقيع على مذكرة تفاهم مع وزير الاقتصاد و المالية من أجل تحفيز تمويل الاقتصاد الأخضر بالمملكة.

كما سيوقع هاليبرون أيضا مذكرة تفاهم أخرى مع رئيس جهة الدار البيضاء-سطات من أجل تطوير القطاع الخاص وتقوية الاندماج بين الإقليمي.

وقال نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية “نحن ملتزمون بدعم أكثر الاقتصاد المغربي ، وتطوير القطاع الخاص ، وتنمية الاستثمارات الخضراء والتجارة الإقليمية ، مؤكدا أن هذا البنك يسطر كهدف له “دعم الحكومة في برنامج اللامركزية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة